عادي
الموسم الأكثر ازدحاماً منذ تفشي الوباء

مطار دبي يستعد لاستقبال 2.1 مليون مسافر في 10 أيام

11:00 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
توقعت مطارات دبي أن يشهد مطار دبي الدولي DXB زيادة ملحوظة في حركة المسافرين خلال العشرة أيام المقبلة، بالتزامن مع عطلة منتصف الفصل الدراسي الأول.
وشهدت أعداد المسافرين انتعاشاً ملموساً ما يجعل هذا الموسم الأكثر ازدحاماً منذ الوباء. ووفقاً لبيانات مطارات دبي، من المتوقع أن تصل حركة المرور إلى نحو 2.1 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال الفترة بين 21 وحتى 30 أكتوبر الجاري، ليصل متوسط عدد المسافرين اليومي إلى 215 ألف مسافر من وإلى دبي.
ومن المتوقع أن يشهد المطار حركة كبيرة في أعداد المسافرين في 30 أكتوبر باستقبال حوالي 259 ألف مسافر، ليكون الأكثر ازدحاماً خلال الفترة.
ونصحت مطارات دبي المسافرين باتباع مجموعة من النصائح لقضاء رحلة ممتعة والحصول على تجربة سفر سلسة ومريحة خلال موسم العطلات القادم، بما يشمل:
• الاطلاع على آخر التحديثات حول لوائح وشروط السفر في الوجهة التي تسافر إليها، والتأكد من كافة الوثائق الضرورية للسفر مع الصلاحية المطلوبة قبل الوصول إلى المطار.
• يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً من استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية مراقبة جوازات السفر، والاستمتاع برحلة مريحة بصحبة عائلاتهم.
• على المسافرين من مبنى المسافرين رقم 1، الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، فضلاً عن إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.
• الاستفادة من خيارات الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر التي توفرها شركة طيران الإمارات في مبنى المسافرين رقم 3.
• التأكد من وزن الحقائب ومراجعة وثائق السفر قبل الخروج من المنزل لتوفير الوقت وإنهاء كافة الاستعدادات قبل الوصول لمنطقة التفتيش الأمني.
• استخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار لتفادي الحركة المرورية المزدحمة.
• يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول لمبنى المسافرين 3 على وسائل النقل العام والمركبات التابعة للسلطات المعنية.
• أفراد العائلة والأصدقاء يمكنهم استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yvf8ata

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"