عادي

4 خطوات لتقديم الإقرار الضريبي في الإمارات

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: حازم حلمي

يتعين عليك دفع الضريبة المستحقة بحد أقصى في اليوم الثامن والعشرين من الشهر التالي لنهاية تلك الفترة الضريبية (أو في يوم العمل التالي إذا كان ذلك التاريخ يوافق يوم عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع).

يتم تقديم الإقرار من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب، وبعد ذلك اختر طرق سداد الضريبة المستحقة، بطاقات الدرهم الإلكتروني الحوالة من خلال ال GIBA.

خطوات تقديم الإقرار الضريبي:

1. ادخل إلى بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع الهيئة الاتحادية للضرائب، ثم إلى تبويب «ضريبة القيمة المضافة»، حيث ستتمكن من الوصول إلى إقراراتك، ثم انتقل إلى تبويب «القرارات الضريبية» وقم بالضغط على «إقرار ضريبة القيمة المضافة الجديد».

2. استكمل النموذج: قم بتعبئة البيانات التالية: المبيعات والمخرجات الأخرى، بالإضافة إلى النفقات والمدخلات الأخرى كالتالي:

المبالغ غير شاملة ضريبة القيمة المضافة، مبلغ ضريبة القيمة المضافة.

بناء على ما تم إدخاله من بيانات يقوم النظام باحتساب الضريبة المستحقة الدفع للفترة الضريبية أو الضريبة القابلة للاسترداد.

3. قدم الإقرار: قم بمراجعة كافة المعلومات المدخلة إلى النموذج بعد تعبئة كافة الحقول بعناية والتأكد من الإقرار، وبعد التحقق من صحة المعلومات الواردة في الإقرار، اضغط على «تقديم».

4. ادفع ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليك من خلال تبويب «مدفوعاتي»، واحرص على الالتزام بمواعيد سداد الدفعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h4hyavb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"