عادي

أبوظبي تستضيف اجتماعات «عمومية» آسيا وأوقيانوسيا لهوكي الجليد

19:14 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي - وام

تنطلق في أبوظبي، الجمعة، اجتماعات الجمعية العمومية لاتحادي آسيا وأوقيانوسيا لهوكي الجليد، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل بمشاركة ممثلي 27 دولة.

وتناقش الاجتماعات أجندة الموسم الرياضي الجديد بما تتضمنه من بطولات ومعسكرات وفعاليات رياضية أخرى، تتوافق مع متطلبات أجندة الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة.

كما يستعرض الاجتماع أهم التحديات التي تواجه اللعبة ووضع الحلول والمقترحات المناسبة لها.

ويشارك في الاجتماع عدد من الدول العربية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي، ومنها سلطنة عمان والكويت وقطر ولبنان.

ومن المقرر حضور كل من أيفاز عماروكوف رئيس الاتحاد الآسيوي لهوكي الجليد، وهارلد سبرنجفيلد مدير مكتب التطوير الآسيوي ورؤساء الوفود المشاركة.

ورحب هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية بضيوف الإمارات معرباً عن سعادته بأن تعقد هذه الاجتماعات المهمة في أبوظبي، التي سوف تحدد خارطة لعبة هوكي الجليد في آسيا وأوقيانوسيا خلال الفترة القادمة.

وقال القبيسي: في اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية نعمل مع الدول الآسيوية على تطوير اللعبة، وندعم كل الجهود التي تجعل القارة الآسيوية منافساً قوياً على الصعيد الدولي للعبة، ونرى أن زيادة عدد الاتحادات المنضمة للاتحاد الآسيوي في الفترة الماضية دليل على التقدم والتطور ونسعى للاستمرار.

وكانت لجنة تطوير آسيا وأوقيانوسيا قد عقدت اجتماعاً تحضيرياً أمس الأربعاء في أبوظبي، بحضور أيفاز عماروكوف رئيس الاتحاد الآسيوي لهوكي الجليد، وهارلد سبرنجفيلد مدير مكتب التطوير الآسيوي ومحمد عارف عضو اللجنة ممثل دولة الإمارات وممثلين عن تايلاند والهند وأستراليا ومنغوليا واليابان من أعضاء اللجنة، لتحديد الأجندة الرئيسية التي سوف تتم مناقشتها في قمة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c86sbmxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"