عادي
أكد تسريع إنتاج «تيسلا»

إيلون ماسك لـ«الاحتياطي»: يجب النظر عبر الزجاج الأمامي

17:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير
يرى إيلون ماسك الركود في الصين وأوروبا وينتقد قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة كثيراً، ورغم هذا أبدى القليل من القلق عندما سئل يوم الأربعاء في مكالمة الأرباح للربع الثالث من العام عن كيفية أداء شركته للسيارات الكهربائية «تيسلا» وسط حالة ركود محتمل.
ورداً على سؤال أحد المحللين قال إنهم بصراحة متحمسون للغاية لتسريع العمل سواء كان الجو ممطراً أو مشمساً (في إشارة للأحوال الاقتصادية)، وأنهم لن يقوموا بخفض الإنتاج في أي حال من الأحوال سواء حدث ركود أم لم يحدث.
وكان ماسك ناقداً لبنك الاحتياطي الفيدرالي الذي ظل يرفع سعر الفائدة لمحاولة كبح جماح التضخم، وتابع انتقاده هذا يوم الأربعاء حيث قال، إن قرارات الفيدرالي تكون منطقية في حال «كنا ننظر في المرآة الخلفية للسيارة وليس عبر الزجاج الأمامي» مقللاً من أهمية الأمر.
ومع ذلك، وحتى مع ارتفاع تكلفة رأس المال بجانب أسعار السلع، يرى ماسك أن تيسلا تعمل بشكل جيد حيث تحل هذه السيارات الكهربائية محل السيارات التي تعمل بالغاز.
وقال، إن عامة الناس يدركون أن العالم يتجه نحو السيارات الكهربائية لذا من الحماقة في هذا الوقت شراء سيارة جديدة تعمل بالبنزين لأن «القيمة المستردة» للسيارة التي تعمل بالبنزين ستكون منخفضة كثيراً، لذلك يرى أنهم في وضع جيد للغاية.
وأضاف قائلاً أنه لن يدعي إن تيسلا مقاومة للركود لكنها مرنة له لأن كثير من سكان الكرة الأرضية اتخذوا القرار بالابتعاد عن سيارات البنزين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd8abhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"