عادي

اتحاد الريشة يستضيف بطولة آسيا 5 سنوات متتالية

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وفد الإمارات خلال اجتماع الاتحاد الآسيوي

حقق اتحاد الإمارات للريشة الطائرة نجاحاً متميزاً بحصوله على ثقة الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، حيث حظيت دولة الإمارات بتنظيم بطولة آسيا في مدينة دبي ابتداء من العام المقبل ولمدة 5 سنوات متتالية، تقديراً لمكانة دولة الإمارات.

وأكدت نورة حسن الجسمي رئيسة الاتحاد أن استضافة دولة الإمارات لبطولة آسيا، تعتبر مكسباً كبيراً للدولة ومدينة دبي، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على مستوى تعزيز السياحة وتحقيق عوائد اقتصادية جيدة بسبب توافد عدد كبير من أبطال الريشة الطائرة والطواقم الفنية والإدارية والطبية والإعلامية إلى دبي.

وأضافت: «تعد دبي وجهة سياحية عالمية لما تمتاز به من مرافق وبنية تحتية وفق أعلى المعايير الدولية، وبالتالي فإن استقطاب هذا الحدث الآسيوي يشكل إضافة كبيرة للمدينة على المستوى الرياضي والسياحي والاقتصادي».

وكان الاتحاد الآسيوي منح الإمارات حق استضافة بطولة آسيا للأعوام الخمسة حتى 2027 وكذلك استضافة الاجتماع المقبل للجمعية العمومية للاتحاد القاري في إبريل 2023.

وشارك اتحاد الإمارات في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي واجتماع القادة الإقليمي، وناقش مع باقي ممثلي الدول الآسيوية أفضل التجارب لنشر اللعبة وتطويرها والترويج لها من خلال خطط استراتيجية طموحة، خصوصاً في ظل الاهتمام المتزايد بلعبة الريشة الطائرة من أندية الدولة وتنظيم العديد من البطولات والمهرجانات الخاصة باللعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4ad2z5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"