عادي

«الأختان أيوب» في حفل استثنائي باستوديو الأوبرا الأحد

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
الأختان أيوب

دبي: مها عادل

أعلنت دبي أوبرا عن استئناف عروض وحفلات برنامج «موسيقى في الاستوديو» بهذا الموسم من تنظيم شركة Encore؛ حيث يستضيف مسرح الاستوديو حفلاً براقاً للموسيقى الكلاسيكية تحييه الأختان أيوب The Ayoub Sisters يوم الأحد المقبل (23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري).

تعود الأختان أيوب للانضمام إلى عروض «موسيقى في الاستديو»، بعد نجاحاتهما السابقة في دبي أوبرا.

وتشتهر الأختان اللتان تحملان الجنسيّتين المصرية والاسكتلندية بموهبتهما الموسيقيّة الرائعة؛ إذ إنهما تتفوّقان في العزف، والتوزيع والتأليف الموسيقي. وستقدّمان معزوفات تحمل نفحات من العالم العربي وإفريقيا والغرب.

وتعود الأختان أيّوب إلى استوديو دبي أوبرا في حفل مفعم بالمؤلّفات الموسيقية التي تحمل تأثيرات من الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عدد من المعزوفات الكلاسيكية الشهيرة.

وقالت العازفة العالمية «أميرة فؤاد»، مؤسسة البرنامج والمنسقة الفنية للعرض: «نفخر باستضافة العروض الناجحة والفنانين البارعين من كل أنحاء العالم؛ لتقديم تجربة استثنائية من أرقى أنواع الفنون لجمهور دبي متعدد الثقافات والمتذوق للفنون، ولهذا سعداء بتقديم حفل «الأختين أيوب»، فهما ثنائي موهوب بشكل لا يصدق، فقد أصبحتا صوتاً ورمزاً لجيل جديد من الفنانين الكلاسيكيين والكروس أوفر. يسعدنا حقاً أنهما تأتيان لتقديم عروضهما في The Studio في دبي أوبرا، ولا يسعنا الانتظار حتى يختبر جمهورنا موسيقاهما الرائعة، وتمكنهما و تناغمهما في العزف الذي لا يضاهى».

وتضيف فؤاد: «صعدت الأختان أيوب إلى النجومية بعد أن ظهر ألبومهما الأول في المرتبة الأولى في الرسوم البيانية الكلاسيكية الرسمية. والاعتراف بهما دولياً بسبب قدرتهما على توحيد الأنواع الموسيقية والثقافات من خلال أسلوبهما التركيبي الفريد، والشقيقتان حاصلتان على العديد من الجوائز، وجائزة المرأة العربية للعام 2019 لإنجازاتهما في التبادل الثقافي، كما حصلتا على جائزة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لإنجازاتهما في الموسيقى».

يذكر أن الأختين أيوب قدمتا عروضهما في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، بما في ذلك ظهورهما في قاعة ألبرت الملكية ولندن بالاديوم ودار الأوبرا المصرية وسابقاً في أوبرا دبي.

أدت الأختان دور العازفين المنفردين مع بعض الأوركسترا الرائدة في العالم، بما في ذلك التعاون مع الأوركسترا الملكية الفلهارمونية، والأوركسترا الملكية الاسكتلندية الوطنية، وأوركسترا رويال ليفربول الفيلهارمونية، وأوركسترا البي بي سي الاسكتلندية السيمفونية، وأوركسترا الأوبرا الإنجليزية الوطنية، وأوركسترا القاهرة السيمفونية، وسيكون محبو الموسيقى الكلاسيكية بدبي على موعد مع فاصل مستقطع من المتعة والإبهار مع أنغام الموسيقى العالمية والشرقية الأصيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4stsyewp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"