عادي

السوبر الأوروبي يبصر النور بعد سنتين

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
ريخارت
الشارقة: ضمياء فالح
قال الألماني بريند ريخارت، المدير التنفيذي الجديد لدوري السوبر الأوروبي، إن المسابقة ستبصر النور بعد سنتين، وإنه سيتحدث مع حملة الأسهم عبر أوروبا ويستمر في النقاشات حتى لو لم تكن الأندية الإنجليزية الستة ضمنها.
وقال ريخارت،مدير قناة فوكس الألمانية سابقاً، أن الدوري الإنجليزي الممتاز نموذج يحتذي في دوري السوبر الأوروبي، لأنه توسع ليكون 20 فريقاً، وقال:«موسم 2024-2025 قد يكون البداية المنطقية لدوري السوبر الأوروبي ،لكن هناك الكثير من المتغيرات التي لا أستطيع التنبؤ بها».
وأنهار مشروع دوري السوبر الأوروبي في 2021 بعد طرحه سريعاً، وانسحبت منه الأندية الإنجليزية الستة ( أرسنال وتشيلسي وليفربول وقطبي مانشستر وتوتنهام ) بعد الانتقادات فيما ظل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس مصرين على إقامته بعد تعلم الدروس من فشل إطلاقه في المرة الأولى.
وتابع ريخارت: «في البداية نعم، كانت هناك مراجعات مهمة وتتوسع حالياً فكرة الانفتاح على الانضمام للدوري وشطب العضوية الدائمة للفرق الكبيرة.
أدرك انسحاب الأندية الإنجليزية من المشروع لكنني آمل في مشاركة جميع المجتمع الكروي فيه ومحاولة الخروج بحلول، لكنني في البداية سأتحدث مع الأندية الأوروبية في بلدان أخرى، إنها ليست مبادرة حصرية، بل شمولية وسنرى ما سيحصل».
ويطالب ريخارت بالحوار مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) رغم تحديد موعد جلسة للنظر في المحكمة الأوروبية في 15 ديسمبر بقضية تنمر يويفا وفيفا واستغلال مكانتهما لمنع إقامة المشروع، ومن المتوقع التوصل إلى قرار بحلول ربيع 2023 وقال ريخارت: «بعثنا لهم رسالة ونطلب الحوار، نحن لسنا ضد أحد ومنفتحون على الرد على اتصالهم، ونعتقد أن من حق الأندية التي تتحمل جميع استثمارات النادي وإدارته أن يكون لهم رأي في البطولة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9632sn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"