عادي
طرح عرض مناقصة للمجموعة العملاقة لإنتاج الأغذية

«العالمية» تعتزم الاستحواذ على حصّة في «جروبو نوتريسا» الكولومبية ب10.2 مليار درهم

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العالمية القابضة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الشركة العالمية القابضة، انها تلقت الموافقة الرسمية للشركة التابعة لها «أي اتش سي كابيتال» القابضة من هيئة الرقابة المالية الكولومبية لطرح عرض مناقصة بقيمة 10.2 مليار درهم (حوالي 2.8 مليار دولار) للمجموعة الكولومبية العملاقة لإنتاج الأغذية «جروبو نوتريسا».

وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة الاستثمار والتنمية طويلة الأجل للشركة العالمية القابضة في أمريكا الجنوبية، واختيار كولومبيا كموقع لقاعدتها الجديدة في القارة اللاتينية. وفقًا لهذا الموافقة اطلقت «اي اتش سي كابيتال» القابضة عرض مناقصة للاستحواذ على ما لا يقل عن 25% بحد أدنى و31.25% كحد أقصى من المساهمة في «جروبو نوتريسا» والتي تتخذ من ميديلين كولومبيا مقراً لها.

وقال أحمد ابراهيم، رئيس قسم التسويق والاتصالات في الشركة العالمية القابضة: «كانت العملية سلسة وشفافة بالكامل. يسعدنا تلقي موافقة الهيئة لطرح مناقصتنا وسنواصل العمل مع السلطة المحلية خلال الأسابيع المقبلة، حيث لا تزال بعض الإجراءات قيد التنفيذ وسوف تتجلى نتائج المناقصة بنهاية فترة قبول عرض العطاء 18 نوفمبر 2022».

وفي العام الماضي، تم تكريم شركة «جروبو نوتريسا» باعتبارها أكثر شركات الأغذية استدامة في العالم وفقًا لمؤشرات داوجونز للاستدامة لعام 2021.

وتتكون مؤشرات الاستدامة في داو جونز من مؤشرات تجمع الشركات ذات الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الأفضل، وهو ما يتماشى مع الرؤية المستقبلية للشركة العالمية القابضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p86htee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"