عادي

برنامج رقمي للكشف عن اضطراب الرجفان الأذيني

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_6510
IMG_6511

أطلق برنامج رقمي هو الأول من نوعه، للكشف عن اضطراب الرجفان الأذيني في الإمارات.

ويعتبر الرجفان الأذيني، أحد أكثر اضطرابات القلب شيوعاً، ويؤدي إلى عدم انتظام ضرباته، وغالباً ما يشكل السبب الأساسي لحدوث السكتة الدماغية.

وانطلاقاً من هذا الواقع، حرصت شركة «فايزر» بالتعاون مع تطبيق «FibriCheck» ومنصة «الطبي»،، على توفير حلّ رقمي مبتكر للمرضى المعرضين لخطر الإصابة باضطراب الرجفان الأذيني.

وستعمل المنصتان بشكلٍ مشترك، على توفير برنامج متكامل. واستخدام تقنيات وحلول تطبيق «FibriCheck»، التي تتيح الكشف الطبي عن بُعد ومراقبة اضطرابات ضربات القلب. وتتولى منصة «الطبي» مهمة تزويد المرضى بالمحتوى الطبي المناسب وخدمات الرعاية الصحية عن بُعد، وفقاً لنتائج فحوصهم والتشخيص الطبي المعتمد.

وقالت ندين طرشة، المديرة الطبية لمنطقة الخليج لدى فايزر: «نواصل جهودنا وسعينا لضمان حصول المرضى على المساعدة التي يحتاجون إليها بشكلٍ فعّال، وتمكينهم من الاهتمام بصحتهم الشخصية من خلال تزويدهم بالحلول والتقنيات والأدوات المتطورة».

وأضافت:«نحن سعداء بالتعاون والعمل مع المنصتين على تصميم منصة شاملة، ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة عامل مشجع وحافز للمرضى للاهتمام بصحتهم من خلال اتباع نهج استباقي من الآن فصاعداً».

وقال لارس جريتين، الرئيس التنفيذي لشركة «FibriCheck»: «توفر المنصة للمرضى اختبار ضربات القلب من خلال الهاتف الذكي. وفي حال اكتشاف عدم انتظام لضربات القلب أو أعراض لمرض الرجفان الأذيني، تزود المرضى بالبيانات التي يحتاجون إليها لاتخاذ الخطوات الصحيحة في رحلة علاجهم، ومساعدتهم للحد من إمكانية تطور الأعراض لديهم وحصول مضاعفات خطيرة، مثل السكتة الدماغية».

وقال أيمن شرايحة، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للعمليات في «الطبي»: «ساهمت المنصة في تمكين المرضى في جميع أنحاء المنطقة العربية، في الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، التي تُعتبر ضرورية وأساسية في عصرنا، وذلك من خلال نقرة واحدة على الهاتف. وندرك أن دمج مثل هذا النوع من الخدمات، يمهد الطريق للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية ».

وقال د.عمر الفلاسي، استشاري كهربائية القلب: «بناءً على الأرقام والبيانات الإحصائية، فإن إمكانية الإصابة باضطراب الرجفان الأذيني لدى الأشخاص عند سن الأربعين، لا تقل عن 25%، ويزداد هذا الخطر مع تقدمهم في العمر. وسيسهم برنامج الفحص الجديد، في توفير الفرصة لتحديد وتشخيص المخاطر المتعلقة بهذا الاضطراب على حياة الناس بسهولة وسرعة، من دون الحاجة إلى الانتظار حتى ظهور عوارض خطيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mnxj3bxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"