عادي
برعاية هزاع بن زايد

بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو تنطلق اليوم

23:20 مساء
قراءة 3 دقائق
التميمي يتوسط سجواني والكتبي خلال قرعة البطولة

أبوظبي: «الخليج»

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق صباح اليوم بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، في صالة «جوجيتسو أرينا»، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي والتي ينظمها اتحاد المصارعة، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وإشراف الاتحاد الدولي للعبة.

تشهد البطولة مشاركة 419 لاعباً ولاعبة من 65 دولة ممثلة في 243 من الرجال و176 من السيدات)، بينما يبلغ مجموع جوائزها 154 ألف دولار حسب لائحة الاتحاد الدولي للجودو، وتوزع فيها 56 ميدالية، منها 14 ميدالية ذهبية للفائزين الأوائل، و14 ميدالية فضية لفئتي الرجال والسيدات، إلى جانب 28 ميدالية برونزية لأصحاب المركزين الثالث والرابع.

وتصدرت بعثتا الصين وإيطاليا قائمة أكبر الوفود المشاركة في البطولة، ب24 لاعباً ولاعبة، وتلتهما بعثة كازاخستان التي يمثلها 23 لاعباً ولاعبة، بينما تشارك المغرب والسويد وترينداد وتباغوا بلاعبة واحدة، كحال منتخبات غامبيا ونيوزيلندا وبولندا، وبورتوريكو، وأوروجواي بلاعب واحد أيضاً.

ويتنافس الرجال في 7 أوزان (تحت 60 كيلوغراماً، و66 و73 و81 كيلوغراماً، وتحت 90، وتحت 100، وفوق 100 كيلوغرام)، بينما تتنافس السيدات في 7 أوزان (تحت 48 و52 و57 و63 و70 و78 كيلوغراماً، وفوق 78).

وقد اكتمل وصول الوفود المشاركة وبدأت على الفور تدريباتها في صالات التدريب الفرعية بصالة «أرينا جوجيتسو» في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي حيث تقام البطولة.

القرعة

وأقيمت أمس الخميس، قرعة البطولة في صالة «جوجيتسو أرينا» بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وقد بدأت مراسم القرعة عبر تقنية الفيديو بكلمة ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد، مدير البطولة، والتي نقل فيها تحيات وترحيب محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد، وسلطان الكتبي عضو مجلس الإدارة، مسؤول تنظيم الفعاليات في الاتحاد.

ورحب التميمي بالأشقاء والأصدقاء في بلدهم الثاني، متمنياً لهم طيب الإقامة، وللبطولة النجاح وللمنتخبات التوفيق، بينما مثّل الاتحاد الدولي للجودو في الاجتماع فلاد مارتيسنو المدير التنفيذي، وفلاديمير بارتا، رئيس لجنة التنظيم.

وأسفرت القرعة عن لقاء لاعب منتخبنا أحمد النقبي (19 سنة)، في وزن تحت 60 كيلوغراماً، والذي يعد أصغر لاعب في البطولة مع اللاعب كريموف (طاجيكستان)، ويلعب لاعبنا أحمد جاسم الثميري في وزن تحت 66 مع الصيني زينج، بينما يلعب علي اليماحي مع لاعب أكوادور برشادو في نفس الوزن.

وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن نسخة هذا العام لها خصوصية لدى أسرة الجودو في العالم، بعد أن زالت جائحة كورونا التي تعامل معها الاتحاد الدولي للجودو بشكل مثالي، مع استمرار النشاط بشكل متتالٍ، لتأتي بطولة أبوظبي بعد الجائحة في ثوب جديد ووسط مشاركة مميزة.

وأضاف: «مشاركة جودو الإمارات تختلف عن البطولات الماضية، حيث حرص الاتحاد على منح الفرصة للشباب الصاعدين لإعدادهم للاستحقاقات المقبلة، والبطولة مناسبة جيدة للاستفادة من المستويات الفنية المتقدمة عالمياً، بعد تفوقهم على مستوى البطولات عربياً وقارياً وخليجياً، ونحن في اتحاد المصارعة والجودو فخورون باستمرارية الحدث الرياضي العالمي في أبوظبي، وهو ما يعكس تطور اللعبة الكبير، وأيضاً حجم القاعدة الكبيرة التي تحظى بها، حيث يبلغ عدد ممارسيها نحو 30 مليون شخص حول العالم، ويضم الاتحاد نحو 200 اتحاد وطني في كافة القارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9cuese

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"