عادي
من بين 183 شركة عالمية

فوز ثلاث شركات ناشئة إماراتية في نهائيات «ريادة الأعمال»

12:47 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من حفل التكريم
دبي: «الخليج»
فازت ثلاث شركات ناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال على مستوى الدولة، التي نظّمتها شركة «Startupscale360 FZCO» بالشراكة مع حاضنة الأعمال in5، المنصة الرائدة التابعة لمجموعة «تيكوم» والهادفة إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والتصميم والإعلام.
وقد فاز في هذه النهائيات «Tripp»، التطبيق المخصص لأفراد المجتمع، الذي يتيح لهم التخطيط لرحلاتهم والحصول على مجموعة متنوعة من المزايا، و«AHAD»، وهي شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني والتحول الرقمي وخدمات وحلول إدارة المخاطر، وشركة «ديزرت كونترول»، وهي شركة ناشئة ضمن حاضنة الأعمال in5 ومتخصصة في مجال التكنولوجيا الزراعية الذكية التي تراعي البيئة.
وفازت هذه الشركات الثلاث عن فئات «ابتكار الفكرة» و«مرحلة التأسيس المبكرة» و«مرحلة النمو»، وذلك من بين 183 شركة مشاركة في كأس العالم لريادة الأعمال.
وتعاونت حاضنة الأعمال in5، التي قدمت لغاية اليوم الدعم والمشورة لأكثر من 500 شركة ناشئة في مجالات التكنولوجيا والإعلام والتصميم، مع شركة «Startupscale360FZCO» في إطار كأس العالم لريادة الأعمال، وذلك بهدف تعزيز بيئة ريادة الأعمال وإتاحة فرص الاستثمار في دولة الإمارات.
تنافس
وبصفتها من بين الشركات المرشحة لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال، سوف تتنافس «Tripp» و«AHAD» و«ديزرت كونترول» للفوز بمجموعة من الجوائز النقدية بقيمة إجمالية تبلغ مليون دولار أمريكي. وسوف تحصل أفضل مئة شركة عالمية مشاركة في هذه المنافسة على خدمات عينية تُقدر بقيمة 100 ألف دولار، فضلاً عن الدعم من شركات تزويد الخدمات مثل «أمازون ويب سيرفيسز» و«Freshworks» و«أوراكل» و«Hubspot» و«Stripe» و«Segment». وإضافة إلى ذلك، ستحصل الشركات المتأهلة للتصفيات النهائية العالمية تلقائياً على دعوة للمشاركة في نادي الشركات الناشئة التابع للشبكة العالمية لريادة الأعمال، وهو عبارة عن مجموعة حصرية من مؤسسي الشركات الموهوبين من مختلف أنحاء العالم. ومن المقرر أن تتنافس هذه الشركات مع بعضها بعضاً في الرياض، المملكة العربية السعودية في مارس/آذار 2023.
مواهب عالمية
وقال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج: «تضم دبي نخبة غنية ومتنوعة من رواد الأعمال ذوي المواهب والمهارات العالية، الذين يسهمون بشكل فاعل في إطلاق مشاريع وحلول مبتكرة في شتى القطاعات ما يرسخ مكانة الإمارة وجهةً عالمية للاستثمار وريادة الأعمال ويعزز متانة الاقتصاد وتنوعه. لذا نحرص في حاضنة الأعمال in5 على توفير بيئة أعمال تنافسية جاذبة لرواد الأعمال والشركات الناشئة تساعدهم على تحويل أفكارهم الطموحة إلى مشاريع ملموسة ومثمرة، وذلك من خلال مجموعة من المزايا الرئيسية بما في ذلك التوجيه والإرشاد وفرص التواصل وبناء العلاقات والوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين».
وأضاف السويدي: «يسعدنا التعاون مع كأس العالم لريادة الأعمال من أجل تسليط الضوء على الإمكانات الهائلة التي تملكها الشركات الناشئة والواعدة في دبي والمنطقة على حد سواء، فضلاً عن منح الأفضل من بينها فرصة مشاركة أفكارها المبتكرة على المستوى العالمي».
تحضيرات
فيما قال سويتال كومار، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لشركة «Startupscale360 FZCO»: «وصلت نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال على مستوى دولة الإمارات إلى ختامها بنجاح، بعد خمسة أشهر من التحضيرات المكثّفة وجولات التحكيم المتعددة والتنسيق والتدقيق في الطلبات المقدّمة وتقييمها. وقد شارك 47 حكماً وعشرة من أعضاء لجنة التحكيم في اختيار الشركات الثلاث المؤهلة لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال».
وخلال هذا الحدث، ألقى سويتال كومار، الضوء على التقدم الملحوظ الذي أحرزته هذه المنافسة لغاية اليوم، وأعرب عن امتنانه لما قدّمه الكثيرون من دعم كبير لنجاح مثل هذه المنافسات العالمية الرائدة، فضلاً عن التوجيه والإرشاد من أبرز القادة في هذا القطاع طوال فترة المنافسة والجهات الراعية التي أسهمت في نجاح هذا الحدث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k252jte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"