عادي

مصر تقترح إطلاق «الاتحاد العربي للمحميات الطبيعية»

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية أن مصر تعمل على إطلاق «الاتحاد العربي للمحميات الطبيعية»، وإعداد الاستراتيجية العربية لتمويل المناخ.

وأكدت، خلال اجتماعات مجلس وزراء البيئة العرب بالقاهرة، ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية والإقليمية والوطنية الرسمية وغير الرسمية لإعادة صياغة منظومة متكاملة تسمح للأجيال الحالية بالحصول على حقوقها الطبيعية في التنمية والعيش حياة خالية من التلوث وتنعم بالموارد الطبيعية، ومواجهة التحديات البيئية في وطننا العربي لتعزيز العمل الدولي العربي.

وأضافت الوزيرة أن مصر استضافت على مدار اليومين الماضيين أول منتدى عربي للبيئة بالتنسيق مع الأمانة الفنية، والإسكوا، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبمشاركة لفيف من الوزراء وممثلي الدول والمنظمات والمجتمع المدني، الذي ركز على موضوعات البيئة كتغير المناخ والتنوع البيولوجي والتصحر، والتأكيد على أولويات المنطقة العربية، ومنها قضية التصحر وجفاف التربة، وتم خلاله مناقشة مقترحات المواجهة، التي نرى أهمية إدراجها في جدول أعمال الجلسة القادمة ومقررات الاستراتيجيات الوطنية، حيث شددت على دعم مصر للسعودية في استضافة الدورة القادمة من مؤتمر الأمم المتحدة لاتفاقية التصحر، والتي تعول فيه المنطقة العربية على السعودية لتسخير إمكانياتها لتسليط الضوء على أهمية قضية التصحر والحلول المطلوبة لمواجهتها.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن مصر في إطار رئاستها للدورة الحالية لمجلس وزراء البيئة العرب أعطت أولوية لإعداد الاستراتيجية العربية لتمويل المناخ في الدول العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/97r99vx8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"