عادي
«ستوكس 600» يرتد عن 4 جلسات من المكاسب وسط قلق بشأن التضخم والنمو

«وول ستريت» تنخفض مع ارتفاع عوائد السندات لأعلى مستوى في 14 عاماً

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين

أوقفت الأسهم الأمريكية، الأربعاء مكاسب استمرت يومين، إذ أضعف تراجع أسهم شركة أبوت لابوراتوريز وارتفاع عوائد سندات الخزانة القوة الدافعة التي تحققت من موسم الأرباح الحالي.

ولامس العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات أعلى مستوى له في أكثر من 14 عاما، إذ لم تفعل بيانات الإسكان الضعيفة شيئا يذكر لتغيير توقعات بمواصلة مجلس الاحتياطي الاتحادي نهجه القوي في رفع أسعار الفائدة بغية كبح جماح التضخم.

وتراجعت أبوت لابوراتوريز بعد الإبلاغ عن نمو أقل من المتوقع في مبيعات الأجهزة الطبية الدولية، متأثرة بقوة الدولار وتحديات الإمداد في الصين.

في غضون ذلك، ارتفعت توقعات نمو أرباح الربع الثالث للشركات المدرجة على المؤشر ستاندرد اند بورز 500 إلى ثلاثة في المئة من 2.8 في المئة، الثلاثاء، وفقا لبيانات رفينيتيف، ولا تزال أقل بكثير من توقعات بزيادتها 11.1 في بداية يوليو /تموز.

وتراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 24.09 نقطة أو 0.65 في المئة ليغلق عند 3695.89 نقطة، بينما خسر المؤشر ناسداك المجمع 89.45 نقطة أو 0.82 في المئة إلى 10684.07 نقطة. وهبط كذلك المؤشر داو جونز الصناعي 84.73 نقطة أو 0.28 في المئة إلى 30439.07 نقطة. 

«ستوكس 600» يرتد عن 4 جلسات من المكاسب وسط قلق بشأن التضخم والنمو

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، الأربعاء على خلفية قلق المستثمرين من التضخم الجامح واحتمالية زيادة أسعار الفائدة وتباين تقارير أرباح الشركات.

وأغلق المؤشر على انخفاض 0.5 بالمئة لينهي سلسلة مكاسب دامت أربع جلسات كانت مدفوعة بشكل أساسي بتحسن الآمال في تسجيل موسم أرباح أفضل من المتوقع وتراجع بريطانيا عن سياستها المالية التي تسببت في هزة كبيرة في الأسواق.

وأظهرت البيانات أن معدل التضخم في بريطانيا بلغ 10.1 بالمئة في سبتمبر/ أيلول، متساويا مع أعلى مستوى له منذ 40 عاما والذي لامسه في يوليو /تموز، مما يضع مزيدا من الضغط على بنك إنجلترا لتكثيف رفع أسعار الفائدة لكبح جماح الأسعار.

وتراجع أكثر من نصف القطاعات المدرجة على المؤشر ستوكس 600، وتصدر قطاعا العقارات وتجارة التجزئة الخسائر. في المقابل، ارتفع قطاع التكنولوجيا في ظل النتائج القوية لشركة إيه.إس.إم.إل.

وقفزت أسهم الشركة 8.2 بالمئة بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات الرقائق عن مبيعات وأرباح جيدة في الربع الثالث، وقالت إنها لا تتوقع تأثيرا كبيرا من العقوبات الأمريكية على الصين.

وقفز سهم هاندلس بانكن 6.2 بالمئة بعد أن أعلن البنك السويدي عن أرباح قياسية تجاوزت التوقعات، حيث ارتفعت إيرادات الفوائد في ظل ارتفاع التضخم وتشديد السياسة النقدية.

وهبط سهم سارتوريوس 16.6 بالمئة بعد أن قال صانع معدات المختبرات الفرنسي الألماني إنه يتوقع أن تصل إيرادات 2022 إلى النصف الأدنى من نطاق توقعاته.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yea5emv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"