عادي
تدريبات ل 20 شركة ناشئة ومنح بقيمة 620 ألف درهم

«أبوظبي للطفولة المبكرة» و«تيك ستارز» تدعمان الشركات الناشئة

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
GLP_1004

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار، عن فتح باب تقديم الطلبات لدورة هذا العام من برنامج «أنجال زِ» لدعم الشركات الناشئة، والتي ستجمع عدداً من الشركات الناشئة المختارة في رحلة مصممة خصيصاً لها تحت إشراف وتوجيه كوكبة من قادة القطاع، إلى جانب تقديم منح تصل قيمتها إلى 620 ألف درهم من خلال مكتب أبوظبي للاستثمار لتمكين هذه الشركات من تقديم خدماتها في أبوظبي.

وسيتم استقبال الطلبات الجديدة للمشاركة في الدفعة الثالثة من البرنامج حتى 21 من نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وتم إطلاق برنامج هذا العام بالتعاون مع الشبكة العالمية الشهيرة «تيك ستارز» التي تستهدف دعم روّاد الأعمال ومساعدتهم في مسيرة النجاح. ويهدف البرنامج إلى تمكين ودعم الشركات الناشئة لتطوير تكنولوجيا مبتكرة في أبوظبي، بينما يعتبر برنامج «أنجال زِ» أحد برامج مسرّعات الأعمال القليلة في العالم التي تركز على مواجهة تحديات تنمية الطفولة المبكرة من خلال الابتكار.

وبدعم من هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، سيعمل البرنامج على تمكين الشركات الناشئة العالمية في المراحل الأولية ومراحل النمو لتقديم خدماتها التي تعالج التحديات الحرجة المرتبطة بتنمية الطفولة المبكرة، من مرحلة الحمل وصولاً إلى عمر الثامنة، عبر مجموعة متنوعة من القطاعات المرتبطة بالطفل، بما في ذلك الصحة والتغذية وحماية الطفل والدعم الأسري، إلى جانب الرعاية والتعليم المبكرين، كجزء من برنامج تسريع أعمال يستمر لمدة 10 أسابيع.

وستستفيد نحو 20 شركة ناشئة من الدروس التدريبية الأساسية والتوجيه المؤثر عبر برنامج افتراضي من 16 من يناير/كانون الثاني حتى 10 من فبراير/شباط 2023.

وستوجّه الدعوة لثماني شركات ناشئة للمشاركة في برنامج تدريبي حضوري مدفوع بالكامل من 20 من فبراير/شباط حتى 16 من مارس/آذار 2023 في أبوظبي.

وقال المهندس عبدالله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «من خلال برامج مثل برنامج أنجال زِ، تعمل أبوظبي على دمج الابتكار كعنصر أساسي في القطاع التعليمي المحلي، بهدف تحقيق نتائج قابلة للتحسين على الصعيد العالمي. وقد أتاحت أبوظبي الفرصة الآن لمجموعة جديدة من الشركات الناشئة للاستفادة من منظومتها المتكاملة لإيجاد حلول مبدعة تعالج تحديات تنمية الطفولة المبكرة».

وقال الدكتور يوسف الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الريادة والمعرفة في الهيئة: «نحرص في الهيئة على تقديم مختلف سبل الدعم للأطفال وأولياء الأمور، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتعزيز الصحة البدنية والنفسية، كما نسعى إلى توفير بيئة مستقرة وآمنة لجميع الأطفال».

وقال أوكو دافاسورين، مدير عام «تيك ستارز»: «نتطلع إلى المساهمة بدورنا في إيجاد مؤسسي الشركات المتميزين ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم وأعمالهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n6exmkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"