عادي

أول «سييرا» كهربائية من «جي إم سي» 2024

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «جي إم سي» إنها ستقوم بطرح أول شاحنة «سييرا EV» كهربائية على الإطلاق، وهو ما يشكّل نقطة تحوُّل بارزة للعلامة التجارية الشهيرة في قطاع شاحنات البيك-أب الراقية؛ إذ إنها توسّع بذلك مجموعة طرازاتها المتميّزة من الشاحنات الكهربائية بالكامل. ويأتي على رأس هذه المجموعة «سييرا EV دينالي» بالإصدار الأول للعام 2024، وهو يوفر مستويات لا مساوَمة عليها من ناحية القدرات التي تتمتّع بها شاحنات البيك-أب، إضافة إلى مدى قيادة تُقدّره «جنرال موتورز» عند 640 كيلومتراً (400 ميل) عند الشحن الكامل، وخصائص فريدة أصبحت ممكنة فقط بفضل المنصّة الخاصّة للشاحنات الكهربائية.
وستكون «جي إم سي» العلامة التجارية الوحيدة التي توفر ثلاث شاحنات كهربائية بالكامل، مع انضمام «سييرا EV» إلى «جي إم سي هامر EV» المرتقَب بشوق كبير بنسختَيه البيك-أب والمركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV)2. وترتكز الشاحنات الثلاث على منصّة «آلتيوم» المتطوّرة من «جنرال موتورز»، والتي تتيح الاستفادة من مستويات هائلة من المرونة والأداء الأمثل في شاحنة كهربائية بالكامل.
ويضم «سييرا EV دينالي» 2024 عدداً من الابتكارات الجديدة من «جي إم سي»، بقوّة تبلغ 754 حصاناً إلى جانب عزم مقداره 785 رطل-قدم وفق تقديرات «جنرال موتورز» بوضعية الطاقة القصوى، إضافة إلى محطّة الطاقة ضمن المركبة تحوّل «سييرا EV دينالي» لمصدر طاقة نقّال، ومع طاقة خارج المركبة تصل إلى 10.2 كيلوواط يمكن استخدامها في العديد من الظروف المختلفة.
ولدى المركبة قدرات شحن سريع بطاقة 800 فولت عبر منافذ الشحن العامّة بالتيّار المباشر (DC) حتى 350 كيلوواط، وهو ما يوفر 100 ميل من مدى القيادة بعد الشحن لنحو 10 دقائق تقريباً – قدرات الشحن الأفضل ضمن فئة الشاحنات الكهربائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59z4tb2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"