عادي

«الإمارات دبي الوطني» يقتنص 53.4 مليون درهم رسوم اكتتابات

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاز بنك الإمارات دبي الوطني مركزاً ريادياً في جميع الاكتتابات العامة الأولية في دبي هذا العام، حيث عزز رسومه وأعاد إحياء نشاطاً تجارياً خاملاً لفترة طويلة في مواجهة المنافسة الشديدة من البنوك المحلية والدولية.
وساعد أكبر مقرض في دبي، في إدارة الاكتتابات العامة لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، وشركتي «تيكوم» و«سالك»، والتي جمعت مجتمعة أكثر من 7.5 مليار دولار.
وصعد بنك الإمارات دبي الوطني ليطالب بسادس أعلى رسوم من الاكتتابات العامة الأولية في الخليج من المركز الثاني عشر في العام الماضي، حيث حقق حوالي 14.55 مليون دولار (53.4 مليون درهم) حتى الآن هذا العام و4.85 مليون دولار في عام 2021، وفقًا لبيانات «رفينيتيف».
وأظهرت البيانات أن «إتش إس بي سي» احتل المرتبة الأولى، فيما احتل البنك الوطني السعودي وبنك الرياض المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.
ووفقًا لبيانات «رفينيتيف»، فقد تم جمع أكثر من 15 مليار دولار من الاكتتابات العامة في جميع أنحاء دول الخليج حتى الآن هذا العام. وأظهرت البيانات أن السعودية لديها 24 اكتتاباً أولياً جمعت 4.75 مليار دولار، بينما كان لدى الإمارات سبعة اكتتابات جمعت أكثر من 10 مليارات دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xd3uvf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"