عادي

شركات الرقائق تحد من خسائر الأسهم اليابانية عند الإغلاق

12:55 مساء
قراءة دقيقتين

اختتم المؤشر نيكاي الياباني تداولات، الجمعة، دون مستوى 27 ألف نقطة الرئيسي، متأثراً بانخفاضات سجلتها «وول ستريت» الليلة الماضية وسط مخاوف من أن إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع حاد لأسعار الفائدة قد يتسبب في ركود.
لكن حد من الخسائر، المكاسب القوية التي حققتها الأسهم المرتبطة بالرقائق وسط ارتفاع في مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات، إلى جانب الأرباح القوية لشركة آي.بي.إم وشركة ديسكو المورد المحلي لمعدات الرقائق.
وتراجع المؤشر نيكاي 0.43 في المئة ليغلق عند 26890.58 نقطة، قرب أدنى مستوى سجله خلال الجلسة عند 26869.38. ومن بين 225 سهماً على المؤشر، تراجع 186 وارتفع 35، فيما بقيت أربعة من دون تغيير. أما المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً فهبط 0.71 في المئة إلى 1881.98 نقطة.
وخلال الأسبوع، خسر نيكاي 0.74 في المئة، فيما نزل توبكس 0.85 في المئة.
وكان قطاع العقارات الحساس لأسعار الفائدة هو الأسوأ أداء على نيكاي، الجمعة؛ إذ انخفض 1.67 في المئة، تلاه قطاع المرافق الذي تراجع 1.26 في المئة.
وكان قطاع الطاقة هو الوحيد الذي أغلق على صعود؛ إذ ارتفع 0.03 في المئة.
وعلى الرغم من أن قطاع التكنولوجيا اختتم على انخفاض، فقد ارتفعت أسهم مرتبطة بالرقائق، فقفز سهم طوكيو إلكترون 4.6 في المئة مما جعله الأفضل أداء على المؤشر نيكاي.
ويتطلع المستثمرون إلى الأرباح اليابانية الأسبوع المقبل؛ إذ من المقرر أن تعلن أكثر من 300 شركة عن نتائجها، فضلاً عن اجتماع يتعلق بالسياسيات سيعقده بنك اليابان المركزي يوم الجمعة المقبل.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bduh5aum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"