عادي

10 ألقاب لخيول الإمارات في بطولة المغرب

19:54 مساء
قراءة دقيقتين

هيمنت الخيول الإماراتية على معظم ألقاب البطولة الدولية لجمال الخيل العربية التي أقيمت ضمن فعاليات اليوم الثالث للنسخة ال13 من «معرض الفرس للجديدة» الذي يقام بمدينة الجديدة بالمملكة المغربية تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وحققت المرابط الإماراتية 10 ألقاب ملونة 4 منها لمربط دبي، و3 لإسطبلات الأريام ولقبان لمربط عجمان، ولقب واحد لجمعة الشميلي.

وشهد اليوم الثالث محاضرة تثقيفية بإشراف جمعية الإمارات عن الخيل العربية الصحراوية قدمها محمد المطروشي وتحدث خلالها عن الدماء البدوية الصافية فيما يخص الأرسان والمرجعيات التاريخية الخاصة بالخيل عند القبائل العربية.

وقدمت الجمعية عدداً من الفقرات التفاعلية في المعرض تمثلت في جائزتين لمسابقة التواصل الاجتماعي، وجائزتين تم السحب عليهما من قبل الجمهور الزائر للمعرض.

وأشاد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية بالنتائج الذهبية لخيول المربط، وبالمشاركة الإماراتية المتميزة التي قادها مربط دبي.

وقال التوحيدي:«البطولة أصبحت حدثاً عالمياً لذا نحرص على أن تكون مشاركتنا ندية تجاه المرابط الكبرى.. لقد حققنا الهدف من المشاركة ونالت خيولنا كل أنواع المعادن النفيسة ولقب أعلى معدل في البطولة، وهو ما منحنا المركز الأول وقاد الإمارات لتكون في الصدارة بين الدول المتنافسة».

من جهته أعرب عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته البالغة بما تحقق للمربط من تألق في البطولة الدولية بالمغرب.

وتوجه خليفة النعيمي الرئيس التنفيذي لمربط الأريام العربية بالشكر والتقدير الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه الكبير لمشاركة خيول الإمارات في هذه البطولة، مشيداً بجهود جمعية الإمارات في تذليل كل الصعاب من أجل الحضور الفعال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pcnphhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"