عادي

20 دولة في «كنز الجيل»

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي الخليج:

عقدت اللجنة العليا لجائزة «كنز الجيل» اجتماعاً لبحث ومراجعة توصيات لجان التحكيم، واعتماد الفائزين في الدورة الأولى من الجائزة، والتي أطلقها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بحضور الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، بهدف الاحتفاء بالأعمال الشعرية النبطية المعنية بالموروث المتصل بهذا الفن الأدبي وتكريمها.

ترأس الاجتماع عيسى سيف المزروعي، رئيس اللجنة العليا للجائزة ونائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بحضور أعضاء اللجنة العليا للجائزة، عبد الله ماجد آل علي، المدير العام للأرشيف والمكتبة الوطنية، سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية بالإنابة، الأكاديمية البحرينية الدكتورة ضياء الكعبي، الأكاديمية السعودية الدكتورة منيرة الغدير، ومقرر اللجنة الدكتور خليل الشيخ باحث ومترجم. وأوضح عيسى سيف المزروعي أن الدورة الأولى للجائزة استقبلت أعمالاً متميزة ونوعية تعكس رؤية وهوية الجائزة المستوحاة من شعر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأثبتت أن الإنتاجات الأدبية المعنية بالتراث تحظى باهتمام وخصوصية لدى المبدعين من دولة الإمارات وخارجها. وأكد سعيد حمدان الطنيجي أن الجائزة تُجسد جزءاً من الجهود الكبيرة لحفظ التراث في دولة الإمارات، الأمر الذي توليه قيادتنا الحكيمة اهتماماً بالغاً، كما تواكب الجائزة أهداف استراتيجية أبوظبي الثقافية، والتي تسعى إلى حماية التراث ونقله بكل مكوناته إلى الأجيال القادمة.

وتأتي هذه المرحلة بعد إغلاق باب الترشّح للدورة الأولى من الجائزة، والتي استقبلت 234 مشاركة من 20 دولة حول العالم، في فروع الجائزة الستة، التي تضم كلاًّ من، «الدراسات والبحوث»، «الإصدارات الشعرية»، «المجاراة الشعرية»، «الفنون»، «الترجمة»، و«الشخصية الإبداعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33ff8m8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"