عادي

319 مهمة أمنية ومرورية لـ «درون» في عجمان خلال عام

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
66
11

عجمان: «الخليج»

نفذ مركز الدعم الجوي «Drone» بشرطة عجمان، 319 مهمة أمنية ومرورية بعد مرور عام على تدشينه، باستخدام الطائرات المسيرة من دون طيار «درون»، الأمر الذي أسهم في دعم العمليات الميدانية وعمليات المراقبة المرورية وتعزيز الأمن والأمان في الإمارة.

1
55

وقال النقيب راشد العطار، مدير فرع العمليات بإدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان، أن مركز الدعم الجوي ومنذ تدشينه، سير طائرات من دون طيار مزودة بأحدث التقنيات الذكية، لتوفير الدعم الجوي لأفراد الشرطة.

1
44

وأضاف، أن مركز الدعم الجوي، نفذ 20 مهمة أمنية واستطلاع جوي، و299 مهمة مرورية منذ تدشينه، لمدة طيران بلغت 13598دقيقة، مقدماً بذلك الدعم الجوي للدوريات المرورية والأمنية.

وأكد أن مركز الدعم الجوي يقدم الدعم من خلال تنفيذ مهمات الاستكشاف على الطرق، للاطلاع على أسباب تشكل الازدحامات المرورية، وفي حالات الازدحامات الناجمة عن الحوادث وصعوبة الوصول إلى مكان الحادث يتم تسيير طائرة لاستكشاف درجة الحادث وخطورة الحالات إن وجدت.

1
33

أوضح أن الطائرات المسيرة، مزودة بأحدث تقنيات الرصد والمراقبة، فيمكنها التقاط الصور واستيضاح تفاصيل لوحة المركبة من مسافة 1000 متر، كما يمكنها الطيران لما يزيد على 15 كيلو متراً عن جهاز التحكم، ليتم استلامها من جهاز تحكم آخر وإكمال مهمتها، وهي قادرة على إنجاز المهمات ليلاً ونهاراً.

1
22
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vj4vuyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"