عادي
عقب الاهتمام المتنامي من المستثمرين

«أرادَ»: استخدام عائدات صكوك الـ 100 مليون دولار لدعم تطوير المشاريع

11:00 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

اختتمت شركة أرادَ بنجاحٍ إصدار صفقة لإصدار الصكوك بقيمة 100 مليون دولار؛ وذلك عقب نجاحها في شهر يونيو/ حزيران الماضي بإصدار صفقتها الأولى وبقيمة 350 مليون دولار، والتي تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية. وقد تم تسعير الصكوك عند 99 سنتاً للدولار بعائد استثماري يبلغ 8.386%.
وتم تصنيف إصدار الصكوك القياسية لمدة خمسة أعوام من فئة (RegS) بدرجة (BB-) من جانب مؤسسة فيتش ودرجة (B1) من جانب مؤسسة موديز.

  • تأمين رأس المال

وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: «تواصل أرادَ التوسع على وتيرة سريعة؛ وذلك تماشياً مع استراتيجية النمو الطموحة التي تتبناها الشركة. وبناءً على ذلك، فقد اتخذنا قراراً بالاستفادة من الأسواق بالشكل المناسب لتأمين رأس المال الذي يضمن بقاءنا على المسار الصحيح».
وأضاف: «تمثل الاستجابة الاستثنائية وحجم الاكتتاب الكبير الذي حظيت به الصفقة من أسواق رأس المال المدين علامة أخرى على مدى ثقة المستثمرين بزخم النمو الهائل الذي حققته أرادَ، وعلى الآفاق المستقبلية المبشّرة لدى الشركة». واختتم الخشيبي: «نحن مسرورون بقدرتنا على إغلاق هذا الإصدار خلال وقت تتسم الأسواق العالمية فيه بعدم الوضوح، والذي يشير مرة أخرى إلى الأصداء الإيجابية التي يحظى بها مقترحنا الاستثماري، وسجلّ الإدارة المميزة والقوة الائتمانية التي تتمتع بها الشركة».

  • طلب كبير

وقد شهد هذا الإصدار طلباً كبيراً من جانب الأسواق المالية العالمية، وبواقع 185 مليون دولار من طلبات الاكتتاب. وسيتم استخدام عائدات هذه الصكوك لتمويل الأغراض العامة للشركة ودعم تطوير مشاريع أرادَ القائمة حالياً.
وتضمنت قائمة المديرين الرئيسيين المشتركين ومديري الاكتتاب لعملية الإصدار كلاً من بنك ستاندرد تشارترد والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك إتش إس بي سي، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة كامكو للاستثمار، وبنك وربة.
وفي شهر مايو/ أيار الماضي، حصلت أرادَ وللمرة الأولى على تصنيفات ائتمانية مرتفعة من جانب مؤسستي موديز وفيتش العالميتين من درجة (B1) و(B+) على التوالي، مع نظرة مستقبليّة مستقرّة من المؤسستين.

  • 3 مشاريع

هذا، وقد باشرت أرادَ أعمالها في 2017، وأطلقت منذ ذلك الحين ثلاثة مشاريع ناجحة أعادت صياغة معايير الحياة العصرية في إمارة الشارقة، وبقيمة إجمالية بلغت 33.5 مليار درهم. وأعلنت أرادَ في يناير/ كانون الثاني من العام الحالي شراء قطعة أرض شاطئية كبرى ضمن مشروع نخلة جميرا الأيقوني في دبي؛ وذلك تماشياً مع مساعي الشركة المعلنة للتوسع في أسواقٍ جديدة.
جدير بالذكر أن أرادَ تسعى إلى تحقيق زيادة في قيمة عقاراتها المباعة خلال عام 2022 بنسبة 25%، لتصل إلى 3 مليارات درهم، كما تعتزم إكمال 4000 وحدة سكنية خلال هذا العام. وباعت الشركة في المجمل قرابة 11000 وحدة سكنية منذ انطلاقها وبقيمة تزيد على 8 مليارات درهم. وقد أكمل المطوّر العقاري حتى الآن 2600 منزل مع وجود 27500 منزل آخر قيد الإنشاء حالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxy88sk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"