عادي

الكويت تفرض رسوماً على المصريين القادمين إليها

16:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قررت وزارة الداخلية في الكويت فرض 9 دنانير كويتية، عند إصدار أي نوع من أنواع سمات الدخول للمصريين، بعد فرض القاهرة لرسوم سابقة على دخول مواطني الدول العربية إلى مصر.
وتم تعديل القرار الخاص برسوم التأشيرات، وبالتالي فإن الرسم سيفرض على كل تأشيرة تصدر للمصريين القادمين إلى الكويت، وأياً كان نوعها للسياحة أو الزيارة وغيرهما، وفقاً لما ذكرته مصادر لصحيفة «الرأي» الكويتية.
وتلقى العاملون في المنافذ البرية ومنفذ المطار من ضباط وعسكريين ومدنيين تعميماً تضمن تعليمات مشددة بضرورة تحصيل رسم وقدره 9 دنانير عند إصدار أي نوع من أنواع سمات الدخول للمصريين. وجاء في التعميم إنه يجب على الجميع العمل بهذا التعميم وتنفيذه بكل دقة، ابتداء من الخميس، ومن سيخالف تلك التعليمات يعرض نفسه للمساءلة القانونية والمحاسبة، وفقاً لـ«القبس».
وفي 11 مارس 2021، أصدرت وزارة الداخلية المصرية قراراً ينص على تحصيل رسم تأشيرة الدخول إلى مصر من «مواطني جميع الدول العربية».
وقالت الخارجية الكويتية في 18 مارس: «تود سفارة دولة الكويت في القاهرة إحاطة جميع المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة بأن السلطات المصرية قد فرضت رسوم تأشيرة دخول على جميع مواطني الدول العربية، بمبلغ قدره 25 دولاراً أمريكياً»، وفقاً لبيان على حسابها بموقع «تويتر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59r2x4y4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"