عادي

«دبي برو» المؤهلة لبطولة مستر أولمبيا تنطلق السبت

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
مؤتمر صحفي لتقديم أبرز المشاركين في بطولة «دبي برو» المؤهلة ل«مستر أولمبي أ»

كشفت اللجنة المنظمة عن تفاصيل بطولة «دبي برو» لبناء الأجسام المؤهلة لبطولة مستر أولمبيا للمحترفين التي تقام برعاية نادي أكسجين، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتنطلق فعالياتها السبت في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 600 رياضي من المحترفين والهواة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وحضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعلي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية، وخالد العور مدير إدارة الاتصال والتسويق، وتحدث خلاله عادل العلي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبوب تشيك مقدم البطولة، وتايلور مينيان نائب رئيس اتحاد المحترفين (آي إف بي بي برو) عضو لجنة التحكيم.

وحضر البطل أحمد أشكناني صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم لبناء الأجسام (مستر أولمبيا للمحترفين) لعامي 2016 و2017 والفائز بألقاب عديدة من البطولات الدولية أشهرها بطولة «أرنولد كلاسيك»، وبطولة «نيويورك برو»، كما حضر أكثر من 100 متنافس من المشاركين في البطولة، حيث تم تقديم أبرز المشاركين من الأبطال، كما تم إجراء عملية التسجيل والأوزان للمنافسين.

وقال عادل العلي: «نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه الكبير للبطولة التي تقام لأول مرة في دبي، بمشاركة واسعة من أبطال بناء الأجسام من المحترفين والهواة، ونحن سعداء بالإقبال الكبير على التسجيل للمشاركة في هذه لبطولة التي تكتسب أهمية كبرى؛ كونها تؤهل الرياضيين العرب لينافسوا في بطولة العالم لبناء الأجسام (مستر أولمبيا 2022) أكبر بطولة لمحترفي بناء الأجسام التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية في ديسمبر المقبل، بولاية لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد أعلى لقب لجميع محترفي بناء الأجسام، حيث ستكون البطولة بمثابة تصفيات للمشاركين. وسينال الفائز في بطولة «دبي برو» من فئة الهواة لقب بطل الأبطال، ويحصل على بطاقة لاعب محترف للمشاركة في مستر أولمبيا، كما أن هذه البطولة هي الأولى في الشرق الأوسط التي يحصل الفائزون فيها على 9 بطاقات احتراف لفئة الهواة، حيث تؤهلهم هذه البطاقات ليصبحوا لاعبين محترفين، بينما يحصل المحترفون الفائزون على جوائز مالية».

وأضاف: «تعد البطولة مهرجاناً سياحياً لبناء الأجسام، حيث وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 600 رياضي من المحترفين والهواة من مختلف دول العالم، وسيدير العملية التحكيمية للبطولة مجموعة من الحكام العالميين من أبرزهم رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

وقال بوب تشيك: «نشكر مجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذه البطولة، فنحن نتطلع منذ سنوات لتنظيم هذا الحدث في دولة الإمارات وفي دبي بشكل خاص، حيث توقعنا إقبالًا كبيراً على المشاركة نظراً لانتشار رياضة بناء الأجسام في الدولة، وبالفعل وصل عدد المشاركين من المحترفين إلى 100 ومن الهواة إلى أكثر من 500، وهذا يعد إنجازاً للبطولة حتى قبل أن تبدأ. وتعد هذه البطولة هي الأكبر من نوعها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، فهي الأولى التي تمنح 9 بطاقات محترفين، وأتمنى مواصلة النجاح للبطولة وكافة البطولات التي تقام في دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd2cdz8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"