عادي
تفقد «متحف 1185» بمنزل عبيد الكتبي

زكي نسيبة: الاستثمار في الإنسان أهم إنجازات الإمارات

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة والحضور يستمعون إلى شرح من الكتبي حول المتحف

أبوظبي: «الخليج»
زار زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، منزل د.عبيد الحيري الكتبي في أبوظبي يرافقه د.أحمد مراد، النائب المُشارك لشؤون البحث العلمي.

تفقد زكي نسيبة مُتحف «1185»، وهو المُتحف الشخصي للكتبي، داخل منزله، ويسرد عبر مقتنياته التاريخية مسيرة الدولة الخالدة، وإنجازاتها الرائدة التي تمكّنت من تحقيقها عبر الاستثمار في الإنسان الذي شكّل محور اهتمام القيادة الرشيدة ويحتلّ قمّة أولوياتها، اتّباعاً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الذي آمن بأن الإنسان هو أساس التنمية الحضارية وبناء الأوطان، وأن تمكينه ضرورة وطنية للمُساهمة في بناء حاضر ومستقبل وطنه ومجتمعه.

وتعكس تسمية الكتبي لمتحفه «1185» اعتزازه بانتمائه إلى القوات المسلحة، إذ كان هذا الرقم هو أول رقم عسكري له عقب تخرجه في كلية زايد العسكرية عام 1977.

ويضمّ المتحف أكثر من 15 ألف قطعة، من المقتنيات الشخصية للكتبي مثل البطاقات والأوراق الشخصية، الأقلام والهواتف، الشهادات الدراسية، وشهادات التكريم والتقدير، إضافة إلى مجموعة متنوّعة وكبيرة من الميداليات التي حصل عليها أو أهديت إليه من مختلف دول العالم في مناسبات مختلفة، مع مجموعة من القطع القيّمة والنادرة. ويحتضن المُتحف العديد من الهدايا والتذكارات التي تلقّاها الكتبي خلال مسيرته في العمل العسكري أو الدبلوماسي خلال فترة عمله التي استمرّت 43 عاماً في خدمة الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8twrut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"