عادي

«سفين» تستحوذ على سفينة لتوسيع قدرات خدماتها تحت سطح الماء

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة سفين، العاملة تحت مظلة مجموعة موانئ أبوظبي، أن وحدة الأعمال البحرية «سفين أوفشور» التابعة لها، استحوذت على سفينة دعم؛ بهدف تحسين قدرات الخدمات تحت سطح الماء التي تقدمها مجموعة سفين.
وتم بناء السفينة الجديدة التي تحمل اسم «سفين سيرفيور» عام 2014، وستخضع قبيل دخولها مرحلة التشغيل إلى عملية تحويل شاملة تشتمل على تركيب نظام غوص متكامل، لدعم أعمال صيانة وإصلاح الأنابيب الممدودة تحت سطح الماء.
وتتمتع السفينة بسجل ناصع من النجاح في تنفيذ مشاريع متنوعة في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث قدمت خدمات دعم شملت الفحص والإصلاح والصيانة، إلى جانب الأعمال الخاصة بالمركبات المائية المُدارة بالتحكم عن بُعد.
خدمات تحت سطح الماء
وتعد «سفين سيرفيور» سفينة خدمات تحت سطح الماء من فئة «في إس 460 إم كي 3» والمصممة من قبل شركة «فيك-ساندفيك ديزاين»، وهي قادرة على حمل 60 شخصاً ويبلغ طولها الإجمالي 75.5 متر مع حمولة تصل إلى 6300 طن، وتحمل على متنها رافعة بحرية مدمجة بحمولة 80 طناً ومزودة بنظام معادلة تموج نشط (إي إتش سي)، وتتمتع بإمكانية إتمام المهام حتى عمق 2000 متر.
محفظة الخدمات
وقال الكابتن عمار الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة - القطاع البحري ومجموعة سفين - مجموعة موانئ أبوظبي: «يأتي الاستحواذ على «سفين سيرفيور» في سياق استراتيجية التوسع التي ننتهجها؛ بهدف تعزيز قدراتنا وتحسين محفظة الخدمات التي نقدمها إلى متعاملينا حول العالم. يفتح الاستحواذ اليوم الباب أمام إمكانات متميزة للتوسع في قطاع خدمات الدعم تحت سطح الماء، وخاصة تلك المتعلقة بعمليات الفحص والإصلاح والصيانة والتي حققت «سفين سيرفيور» الكثير من الإنجازات اللافتة فيها».
وأضاف: «يتمتع قطاع الخدمات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحيوية كبيرة، ونحن واثقون بأننا نقدم عروض خدمات استثنائية مدعومة بأفضل البنى التحتية وبأسطول فريد ومتطور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jhunuvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"