عادي

ما حقيقة خطة تسريح 75% من موظفي «تويتر»؟

10:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إيلون ماسك وتويتر
إيلون ماسك وتويتر

أوضحت شركة «تويتر» للموظفين، الخميس، أنه لا توجد خطط لتسريح العمال على مستوى الشركة منذ توقيعها على صفقة يشتريها الملياردير إيلون ماسك، بعد أن ذكرت إحدى وسائل الإعلام أن ماسك يفكر في تسريح العمال في الشركة.
وأرسل المستشار العام لتويتر، شون إدجيت، بريداً إلكترونياً إلى الموظفين، الخميس، قائلاً: إن الشركة لا تخطط لتسريح العمال.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست، الخميس أن إيلون ماسك أخبر المستثمرين المحتملين في صفقته لشراء تويتر أنه يعتزم التخلص من نحو 75% من عمال الشركة البالغ عددهم 7500 عامل. وتوقعت خفض الوظائف في الأشهر المقبلة، بغض النظر عمّن يملك الشركة.
وقال التقرير: إن الإدارة الحالية لتويتر تخطط لتقليص رواتب الشركة بنحو 800 مليون دولار بحلول نهاية العام المقبل، وهو رقم سيعني مغادرة ما يقرب من ربع القوى العاملة.
وأخبر موظفو الموارد البشرية في شركة التواصل الاجتماعي الموظفين أنهم لا يخططون لتسريح جماعي للعمال، لكن الوثائق أظهرت أن خططاً مكثفة لطرد الموظفين وخفض تكاليف البنية التحتية كانت موجودة بالفعل قبل أن يعرض ماسك شراء الشركة.
وحاول ماسك الابتعاد عن الصفقة لشراء تويتر في مايو/ أيار، زاعماً أن الشركة قللت من عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائي على منصة التواصل الاجتماعي، والتي بدأت سلسلة من الدعاوى القضائية بين الطرفين.
في وقت سابق من هذا الشهر، عكس ماسك مساره وقال: إنه سيمضي في الصفقة بشروط أصلية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fzfdswc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"