عادي

مهرجان الموسيقى العربية يحتفل بمئوية علي إسماعيل

16:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من قلب القاهرة انطلقت الدورة الحادية والثلاثون من مهرجان الموسيقى العربية الذي يعود الفضل في تأسيسه لمغنية الأوبرا المصرية الراحلة رتيبة الحفني.
وعلى مسرح النافورة في ساحة الأوبرا قدمت الأوركسترا بقيادة أحمد عاطف مختارات من ألحان الموسيقار علي إسماعيل احتفالاً بمئوية ميلاده، بمشاركة المطربين وليد حيدر، وأحمد عفت، وأميرة أحمد، وغادة آدم، وحنان عصام، ونهى حافظ، ومحمد حسن، بمصاحبة «تابلوهات» استعراضية لفرقة باليه أوبرا القاهرة من تصميم ارمينيا كامل وإخراج مهدي السيد.
وكرم المهرجان في الافتتاح 16 شخصية أسهمت في إثراء الحياة الفنية في مقدمتها الفنانة صفاء أبو السعود، والملحن مودي الإمام، والشاعر هاني عبد الكريم، والشاعر شوقي حجاب، والموسيقار حسين فوزي من مصر.
كما كرّم المهرجان الموسيقار الكويتي يعقوب الخبيزي، والمطرب البحريني أحمد الجميري، والأكاديمي الأردني نبيل الدراس رئيس تحرير مجلة «البحث الموسيقي» التي يصدرها المجمع العربي للموسيقى، والمغني اللبناني راغب علامة.
ويشمل برنامج المهرجان الممتد حتى 3 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل 39 حفلاً غنائياً وموسيقياً بمشاركة 99 فناناً من 9 دول هي مصر والبحرين والسعودية وتونس، والمغرب والأردن، والعراق وسوريا ولبنان.
ومن أبرز المطربين المشاركين في هذه الدورة: صابر الرباعي من تونس، وفؤاد زبادي من المغرب، وهمام إبراهيم من العراق، وأصالة نصري من سوريا، ومحمد منير من مصر، كما يشارك اللبنانيان راغب علامة وديانا حداد لأول مرة في المهرجان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrf7mr3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"