عادي

هل المعلمون مؤهلون للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات؟

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

حدد ملحق تنظيم تصاريح الإقامة الذهبية المرفق بقرار مجلس الوزراء رقم 65 لسنة 2022 بإصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 29 لسنة 2021 بشأن دخول وإقامة الأجانب والذي دخل حيز التنفيذ 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، شروط منح الإقامة الذهبية لفئة العلماء والمتخصصين والتي تشمل فئة المعلمين في الدولة، بناء على توصية من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المختصة لكل فئة.

ونص الملحق أن تمنح الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تصريح الإقامة الذهبية للمتخصصين على أساس التوظيف «العمل النشط» لمن تتوافر فيه 6 شروط وهي:

أن يحصل على تصريح عمل في الدولة، بموجب عقد عمل ساري المفعول في الدولة.

أن يكون من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني حسب التصنيف المهني المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.

ألا يقل الراتب الشهري عن 30 ألف درهم إماراتي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

أن يكون حاصلاً على ترخيص مزاولة مهنة للمهن التي تتطلب ذلك ومنها الطبيب، الصيدلي، المعلم وغيرها.

أن يكون لديه ضمان صحي شامل له ولأفراد أسرته فعال عند التقديم للحصول على الإقامة الذهبية، أو حسب ما هو معمول به لدى الجهة المحلية المختصة».

ودعت الهوية والجنسية كافة الفئات الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي، للتعرف إلى تلك المزايا والتقديم عليها من خلال الموقع والتطبيق ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة.

وأكدت أن المنظومة المحدثة للتأشيرات تمثل نقلة نوعية في مجال دخول وإقامة الأجانب على مستوى المنطقة والعالم، كما أنها تجسد مبادئ وخطة الخمسين التي تتبناها القيادة الحكيمة للنهوض بالدولة خلال الخمسين عاماً المقبلة، وتجسد مفاهيم التعايش والأخوة الإنسانية التي قامت عليها دولة الإمارات.

وأشارت إلى أن التأشيرات المحدثة تتضمن شروطاً وضوابط وإجراءات مبسطة وتيسيرات جديدة تدعم منهج الهيئة وممارساتها في مجال تقديم خدمات استباقية بروح وفكر الخمسين، وتلبي الاحتياجات المستقبلية لكافة الفئات من الأجانب والمقيمين، وتجعل من دولة الإمارات واحة للعيش والعمل والابتكار والاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y23h43ax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"