عادي

السجن لمجموعة طلابية في هونج كونج بتهمة التحريض على التخريب

17:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هونج كونج - (رويترز)
حُكم على ثلاثة أعضاء في مجموعة طلابية مؤيدة للديمقراطية في هونج كونج، السبت، بالسجن لمدد تصل إلى ثلاث سنوات بتهمة التحريض على التخريب، بعد إقامة أكشاك في الشوارع بزعم دعوة الناس إلى معارضة الحكومة.
وأقر الثلاثة، بالإضافة إلى شابة واحدة حكم عليها بقضاء مدة في منشأة إصلاح أقل شدة، بالذنب في ارتكاب أعمال مختلفة بين أكتوبر/ تشرين الأول 2020 ويونيو/ حزيران 2021، من بينها إلقاء خطب تدعو أفراد المجتمع إلى النضال ضد من في السلطة، واُعتبرت تلك الأفعال انتهاكاً لقانون الأمن القومي الذي تفرضه الصين.
كان الطلاب جميعهم في مجموعة «السياسة الطلابية»، وحُكم على وونغ يات تشين (21 عاماً) بالسجن 36 شهراً؛ وتشان تشي سوم (21 عاماً) بالسجن 34 شهراً؛ وجيسيكا تشو (19 عاما) بالسجن 30 شهراً، وتم الحكم على أليس وونغ (20 عاماً) بقضاء مدة تصل إلى ثلاث سنوات في منشأة يطلق عليها اسم مركز تدريب.
وقال فنسنت لي المدعي العام، إن المجموعة حثت الجمهور على تذكر شعار الاحتجاجات الشعبية وهو «حرروا هونج كونج، ثورة عصرنا»، والذي قد يعني فصل المدينة عن الصين، والتحريض على الانفصال.
واتُهمت المجموعة بدعوة الناس إلى دعم 12 شاباً اعتقلهم خفر السواحل الصيني لمحاولتهم الفرار إلى تايوان على متن قارب عام 2020، وعدم تنزيل تطبيق تتبع الاتصال الخاص بكوفيد-19 الذي تلزم به الحكومة المواطنين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rnnfhwj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"