عادي
3 مباريات تفتتح المرحلة السابعة من الدوري

قمة النصر والعين في «الفيروز الأزرق» تخطف الأضواء

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء الموسم الماضي بين العين والنصر

الشارقة: علي نجم

تعود الأضواء إلى منافسات دوري أدنوك للمحترفين اليوم السبت، بعدما عاشت الجماهير أمس، متعة نهائي المسابقة الأغلى كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي جمعت بين الوحدة والشارقة.

ستقام المرحلة السابعة على مدى 3 أيام، حيث يشهد اليوم إقامة 3 مباريات، تجمع الأولى بين خورفكان وشباب الأهلي، بينما تضم الثانية دبا الفجيرة وبني ياس، على أن يكون الختام مع قمة النصر والعين.

يلعب الأحد، الجزيرة مع ضيفه عجمان، في حين سيستقبل الوصل المتصدر ضيفه اتحاد كلباء.

أما مباراة الشارقة مع مضيفه البطائح، والوحدة مع ضيفه الظفرة فقد تأجلت لتلعب يوم الثلاثاء المقبل.

النصر- العين

يشهد ملعب آل مكتوم في الثامنة مساء اليوم، لقاء قمة حين يستقبل النصر العاشر (6 نقاط) ضيفه العين الرابع (10 نقاط) في مواجهة من أجل تضميد الجراح.

ولم يظهر العين بعد مرور 6 جولات من عمر المسابقة بصورة البطل التي تميز بها في الموسم الماضي، بعدما مني بالهزيمة مرتين أمام كل من الجزيرة والوحدة، ليجد نفسه بعيداً بفارق 4 نقاط عن صدارة الوصل.

ويأمل المدرب ريبروف الذي عانى فريقه مشاكل دفاعية لم تكن مقبولة في مباراة كبيرة مثل «الكلاسيكو»، أن ينهض لاعبوه سريعاً من كبوة تلك الخسارة والبحث عن النصر الثمين في ملعب «الفيروز الأزرق».

ويعول العين على قدرات العملاق لابا كودجو،بينما بات على الأوكراني يارمولينكو أن يكون أكثر فعالية في صنع الخطورة أو حتى التسجيل الذي بات ماركة مسجلة باسم المغربي سفيان رحيمي.

أما النصر، فيتطلع بدوره إلى إيقاف نزيف النقاط، واسترداد لغة الفوز التي غابت عنه في المباريات الأخيرة، ما تسبب في ابتعاده عن دائرة الضوء.

ويراهن المدرب الألماني فينك على قدرات الهداف ديمبو الذي استرد فعاليته التهديفية بعد مشاركته بديلاً في مباراة بني ياس وتسجيل هدف التعادل.

خورفكان- شباب الأهلي

ويتحول فريق شباب الأهلي سادس الترتيب إلى خورفكان بمعنويات عالية بعد فوزه على الجزيرة في المرحلة السابقة، ليحل ضيفاً على «النسور».

ويعول «الفرسان» على قدرات النجم السوري عمر خربين هجومياً مع غياب البرازيلي المقيم جيسوس المصاب،ويتوجب على رجال المدرب البرتغالي جارديم استغلال أنصاف الفرص أمام منافس بدا أكثر تميزاً في الجولات الأخيرة بعد البداية المتواضعة.

ويريد الفريق «الأخضر» ضمان عدم تجرع مرارة الخسارة بعد الحصول على 4 نقاط في آخر جولتين، عقب الفوز على البطائح، والتعادل السلبي مع عجمان وقد تميز«النسور» بالحفاظ على نظافة شباكه في آخر مواجهتين.

ويدرك دبا الفجيرة الأخير (نقطة واحدة) أن الفوز وحده على حساب ضيفه بني ياس الحادي عشر (5 نقاط) سيفتح له أبواب الأمل من أجل البقاء في عالم الأضواء والشهرة. ولم يسجل لاعبو «النواخذه»سوى 3 أهداف في أول 6 جولات.

أما بني ياس الذي نال نقطة من مباراة النصر، فيتطلع بدوره إلى استغلال حالة المنافس من أجل تعميق جراحه، وضمان الحصول على العلامة الكاملة التي تساعدهم في تعزيز فرصته في التقدم خطوة كبيرة في جدول الترتيب.

ويعاني «السماوي» بدوره ضعفاً واضحاً على مستوى التهديف، بعدما اكتفى بتسجيل 3 أهداف منها هدف عكسي عبر لاعب النصر منديز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57wjbe3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"