عادي

3 دول عربية ضمن الأكثر تعاسة في العالم

14:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن: «الخليج»
سجلت قياسات الرأي العام التي أجرتها مؤسسة غالوب، رقماً تاريخياً في مشاعر الحزن والغضب والقلق والآلام الجسدية، ما يشير إلى ارتفاع معدل التعاسة العالمي.
وأظهر تقرير غالوب العالمي للمشاعر 2022، أن ترتيب الدول العشر الأكثر تعرضاً للمشاعر السلبية جاء على النحو التالي: أفغانستان ثم لبنان، العراق، سيراليون، الأردن، تركيا، ثم بنغلاديش والإكوادور وغينيا وأخيراً بنين حسب ما نشره الموقع الإلكتروني لقناة «العربية».
وأظهر التقرير أن الدول العشر الأقل عرضة للتجارب السلبية جاءت على النحو التالي: لاتفيا، وقيرغيزستان، وإستونيا، وروسيا، وجنوب إفريقيا، ثم لتوانيا، وماليزيا، ومنغوليا، وسنغافورة، ثم موريشيوس، كوسوفو، تايوان، فكازاخستان.
وعلّق الرئيس التنفيذي لمؤسسة غالوب جون كليفتون على هذه النتائج قائلاً: «هذا الرقم القياسي للمشاعر السلبية ربما لا يكون مستغرباً بالنظر إلى أن العالم يعاني صراعات عسكرية دولية وتضخماً اقتصادياً وجائحة كورونا، والتي تكفي واحدة منها لجعل العالم أسوأ».
والجدير بالذكر أن التقرير اعتمد لقياس المشاعر السلبية على سؤال: هل عانيت معظم يومك بالأمس أياً من المعاناة التالية: ألم جسدي، قلق، حزن، ضغوط وغضب؟
ووفقاً للتقرير تبلورت الإجابات على النحو الآتي: (القلق شكل 42% بينما الضغوط كانت أقل بقليل وشكلت نسبة 41% و الألم الجسدي وبلغت نسبته 31%، ومشاعر الحزن بلغت نسبتها 28% والشعور بالغضب وبلغت نسبته 23%).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2626fc5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"