عادي

أمريكا تلعب أمام هولندا وفيتنام بكأس العالم النسائية

18:02 مساء
قراءة 3 دقائق
أوكلاند- (رويترز)
سيبدأ منتخب الولايات المتحدة الفائز بكأس العالم لكرة القدم النسائية أربع مرات مسيرة الدفاع عن لقب البطولة في مواجهة نظيره الفيتنامي في نيوزيلندا العام المقبل، بعد أن أوقعته قرعة الدور الأول في النهائيات التاسعة للبطولة التي سُحبت، السبت، في أوكلاند النيوزيلندية، ضمن مجموعة تضم إلى جانبه أيضا كلاً من فيتنام وهولندا إضافة إلى فريق سيصعد من ملحق التصفيات.
وأوقعت القرعة منتخب إنجلترا بطل أوروبا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا فريقاً سيصعد من ملحق التصفيات والدنمارك والصين، بينما أوقعت القرعة منتخب ألمانيا الفائز بنسختي البطولة في 2003 و2007 ضمن المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات المغرب وكولومبيا وكوريا الجنوبية.
وستقام البطولة في أستراليا ونيوزيلندا خلال الفترة ما بين 20 يوليو/ تموز و20 أغسطس/ آب 2023، وستكون أول بطولة تقام في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.
وستبدأ نيوزيلندا البطولة بمواجهة مع منتخب النرويج البطل السابق في أوكلاند يوم 20 يوليو/ تموز، ثم تواجه الفلبين وسويسرا ضمن المجموعة الأولى بعد ذلك.
أما أستراليا التي تستضيف البطولة مناصفة مع جارتها، فستبدأ مسيرتها في اليوم نفسه في استاد سيدني في مواجهة منتخب أيرلندا قبل اللعب أمام نيجيريا وكندا حاملة الذهبية الأولمبية ضمن المجموعة الثانية.
وقال توني جوستافسون مدرب منتخب أستراليا: «مواجهة أيرلندا في البداية ستكون صعبة لكننا نتطلع للمواجهة ونيجيريا تملك عدداً من اللاعبين الرائعين وهذا بالتأكيد سيكون تحدياً صعباً.. منتخب كندا فريق من الطراز العالمي وهو أعلى المصنفين في مجموعتنا ومرشح للفوز بالمجموعة. تعلمنا الكثير من آخر مواجهتين لنا معه رغم أننا خسرنا في المرتين».
وستلعب السويد المصنفة الثانية عالمياً في مواجهة جنوب إفريقيا وإيطاليا والأرجنتين ضمن المجموعة السابعة، في حين أوقعت القرعة منتخب فرنسا المصنف الخامس عالمياً في المجموعة السادسة إلى جانب جامايكا والبرازيل وفريق صاعد من ملحق التصفيات.
وفي المجموعة الثالثة، ستنافس منتخبات إسبانيا وكوستاريكا وزامبيا واليابان بطلة نسخة 2011.
وستخوض الولايات المتحدة بطلة آخر نسختين جميع مبارياتها الثلاث ضمن المجموعة الخامسة في نيوزيلندا، وستواجه فيتنام يوم 22 يوليو في أوكلاند، ثم تلعب أمام هولندا في ولنجتون بعدها بخمسة أيام في إعادة لنهائي البطولة في 2019.
وقال فلاتكو أندونوفسكي مدرب المنتخب الأمريكي: «أوقعتنا القرعة في مجموعة جيدة لكنها صعبة قليلاً.. أعتقد أن المواجهة مع هولندا ستكون مثيرة لأنها ستكون إعادة لنهائي النسخة الماضية، وستكون تكراراً للمواجهة في دور الثمانية في الألعاب الأولمبية، لذا ستكون مواجهة بين فريقين كبيرين.. ستكون مباراة كبيرة».
وسيقيم المنتخب الإنجليزي في أستراليا خلال الدور الأول للبطولة التي يشارك فيها 32 منتخباً، وستبدأ مسيرتها في مواجهة فريق صاعد من ملحق التصفيات في برزبين يوم 22 يوليو/ تموز.
وقالت الهولندية سارينا فيخمان مدربة منتخب إنجلترا: «أعتقد أنه يفترض أن نصعد عن هذه المجموعة بالنظر لمستوانا الحالي.. إذا فشلنا في التأهل عن المجموعة فإننا لن نقدم أفضل أداء لنا».
وسيقام ملحق التصفيات بمشاركة 10 فرق لتحديد آخر ثلاثة فرق في نيوزيلندا خلال الفترة ما بين 18 و23 فبراير/ شباط المقبل، وستنافس منتخبات البرتغال وتايوان وتايلاند والكاميرون والسنغال وهايتي وبنما وتشيلي وباراجواي وبابوا غينيا الجديدة على آخر ثلاثة أماكن في النهائيات المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8x7wj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"