عادي

اتفاقية تعاون بين جمعية الخيول العربية و«معرض الفرس» المغربي

18:40 مساء
قراءة دقيقتين

وقعت جمعية الإمارات للخيول العربية، اتفاقية تعاون مع معرض الفرس للجديدة بالمملكة المغربية، وذلك في ختام فعاليات النسخة الـ13 من المعرض التي أقيمت في الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر، دعماً لتوطيد وتطوير اواصر العلاقات والوصول بها الى آفاق أرحب من التعاون.

وقع على الاتفاقية محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيل العربية، فيما وقع عن معرض الفرس الدكتور الحبيب مرزاق مندوب المعرض، بحضور عدد من الرسميين من الجمعية ومعرض الفرس.

وتأتي اتفاقية التعاون استمراراً لجهود الجمعية في تعزيز العلاقات مع مختلف المؤسسات الوطنية بالعالم، بهدف تطوير أنشطة وفعاليات الخيل العربية والاستفادة من الخبرات، لرفع المستوى الفني والإداري والتنظيمي لمختلف لبطولات، ومنافسات عروض الجمال، وتعزيزاً للتعاون المشترك بين دولة الإمارات والمملكة المغربية في القطاعات كافة بما فيها الفروسية لما تحظى به من مكانة خاصة في البلدين.

وتشمل الاتفاقية 5 مجالات، منها المشاركة في بطولات جمال الخيل العربية والمعارض الدولية، إضافة الى تبادل الخبرات والكوادر في اللجان الفنية الفاعلة على مستوى المؤسستين، بهدف تعميق أواصر التعاون المشترك بما يسهم في تطوير أنشطة وفعاليات الخيل العربية الأصيلة.

وشهدت فعاليات الختام أيضاً تكريم لجنة «معرض الفرس للجديدة»، لجمعية الإمارات للخيول العربية وذلك لمشاركتها المتميزة في الدورة الثالثة عشرة للمعرض الذي يعد أحد الأحداث المرموقة على أجندة الفروسية العالمية.

وشاركت جمعية الإمارات للخيول العربية في عدد من الفعاليات أبرزها بطولة عروض جمال الخيل العربية، التي حققت خلالها المرابط الإماراتية نتائج ممتازة، كما شملت المشاركات أيضاً تقديم محاضرة تثقيفية عن الخيل العربية.

وأكد محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، أن الجمعية تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز العلاقة مع الهيئات والمؤسسات الصديقة التي تعمل في مجال تنظيم أنشطة وفعاليات الخيل العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p88wjxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"