عادي

انطلاق «48 ساعة للأفلام القصيرة» الخميس

18:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملصق المهرجان.

القاهرة: أحمد الروبي

بعد توقفها العام الماضي، تعود مسابقة «48 ساعة للأفلام القصيرة» من جديد إلى القاهرة، للدورة السادسة، ومن المقرر أن يُعرض فيلم «ﺑﺎﻟوزا» الفائز في مهرجان بهوليوود ضمن مجموعة من أفضل الأفلام من جميع أنحاء العالم، كما ستُتاح الفرصة لأفضل 15 فيلماً في المهرجان أن توجد ضمن ركن الأفلام القصيرة في مهرجان كان السينمائي 2023، إضافة لعرضهم سينمائياً للجمهور في القاهرة.

تنطلق دورة هذا العام من مهرجان 48 ساعة للأفلام القصيرة الخميس المقبل.

وهناك محددات خاصة يجب توافرها بالفيلم (نوعية الفيلم، والشخصية، الأداة أو عنصر بالديكور، ونص حواري)، وعلى كل فريق مشارك استخدام هذه العناصر بطرق إبداعية، عبر الكتابة والتصوير ثم المونتاج لفيلم قصير مدته 5-7 دقائق، وعليهم تسليم الأفلام بعد مرور 48 ساعة فقط بدون ثانية زائدة، وتُعتبر أفلام الفرق المتأخرة غير مؤهلة للمسابقة و لكن قابلة للعرض في القاهرة. وستُعرض كل الأفلام المتأهلة في نهاية الأسبوع التالي للمسابقة في الحفل الختامي الذي يُعلن فيه الفيلم الفائز ليلتحق بمهرجان «بالوزا» في هوليوود.

من المتوقع أن يبلغ مجمل الأفلام التي تُصنع من خلال مسابقة 48 ساعة خلال 2022 أكثر من 4000 فيلم، ويصل عدد أعضاء الفرق المشاركين لأكثر من 50 ألف شخص، من خلال محطات المسابقة فيما يقارب 130 مدينة في أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6evvwr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"