عادي
بحضور حبيب محمدوف ونجوم «يو إف سي»

حمدان بن سلطان يتوج أبطال نسخة «محاربي الإمارات» الدولية

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
حمدان بن سلطان وكبار الحضور اثناء تتويج الفائز بالنزال الرئيسي

أبوظبي: محمد مصطفى

فاز الأرمني مارتون مزولميان بالنزال الرئيسي في النسخة الدولية رقم 34 من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة والتي أقيمت بصالة نادي الجزيرة، بعدما تغلب على الإسباني أوديان دوكيه في وزن الحر بقرار الحكام، وطلب الفائز مواجهة البرازيلي برونو ماتشادو بطل وزن الخفيف على لقب النسخة المقبلة من البطولة.

وتوج الفائزين الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، في حضور العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو- النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للفنون القتالية المختلطة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي، والكويتي فهد الشليمي المحلل السياسي والإعلامي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

شهد البطولة المقاتل العالمي الشهير حبيب نور محمدوف بطل العالم في نزالات «يو إف سي» والمدرب الحالي إضافة إلى هينزو جرايسي أسطورة الجوجيتسو العالمي، وعدد من المقاتلين المشاركين في بطولة يو إف سي 280 يتقدمهم بلال محمد.

وفي بقية النزالات، حقق الثنائي العربي جلال الدين الدعجة والعراقي حسين سالم الفوز بتفوق الأول على الفلبيني ماركو الكوبا بالضربة القاضية، والثاني على الفلبيني أرلان فوريلو بالضربة القاضية الفنية أيضاً.

ومن جانبه، أعرب العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو - النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة عن سعادته بالنجاح الذي حققته النسخة 34 الدولية من بطولة «محاربي الإمارات»، من الناحيتين الفنية والتنظيمية.

وأكد محمد بن دلموج أن ألعاب الفنون القتالية المختلطة بدأت تنتشر وبشكل لافت، وهو ما يدعو إلى التفاؤل بمستقبل هذه الألعاب خاصة مع زيادة الإقبال الجماهيري عليها من مختلف الفئات.

وأوضح أن رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو تتمثل في زيادة هذه النوعية من الأنشطة خاصة في العاصمة أبوظبي التي أصبحت مركزاً مهماً لألعاب الفنون القتالية، حيث تستقطب نخبة نجوم العالم.

وأشاد الفلسطيني بلال محمد المقاتل البارز في «يو إف سي» بما تقدمه العاصمة أبوظبي من نجاحات كبيرة لرياضات الفنون القتالية، مؤكداً أن بطولة «محاربي الإمارات» أحد أبرز هذه النجاحات.

وأكد بلال أن البطولة لها هويتها الاحترافية، على مستوى التنظيم والنزالات القوية بين جميع المقاتلين المشاركين.

وبدوره أكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الحضور الذي حظيت به النسخة 34 من المسؤولين وأساطير ونجوم اللعبة في العالم والجمهور الحماسي يؤكد أن البطولة وضعت نفسها على أرضية صلبة في عالم الفنون القتالية.

وقال درويش إن وجود الأبطال حبيب، وهنزو جريسي والبطل بلال محمد إضافة للحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kbs4p8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"