عادي
نتائج المراحل السنية تكشف فروقاً كبيرة في المستويات

سلة «العميد» تكسب «الإمبراطور» في ثالثة جولات الدوري

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: مسعد عبد الوهاب
فاز فريق كرة السلة بنادي النصر بـ«ديربي بر دبي» بعد الانتصار المريح الذي حققه على حساب جاره الوصل بفارق 13 نقطة بنتيجة 78-65، في المباراة التي جمعتهما على صالة النصر في ختام الجولة الثالثة من دوري كرة السلة.
وضمن «العميد» فوزه مبكراً بتفوقه في الربعين الأول والثاني بواقع 17-12 و24-14 لينهي الشوط الأول متقدماً بفارق 15 نقطة، وحاول «الإمبراطور» العودة في الربع الثالث وأنهاه لمصلحته بفارق 7 نقاط 23-16، لكن النصر استعاد الهيمنة وكسب الربع الرابع 21-16 ليحسم النتيجة لمصلحته رافعاً رصيدة إلى 4 نقاط من فوزين في مباراتين لعبهما بعد راحة في الجولة الثانية.
وكانت الجولة الثالثة شهدت أيضاً فوزاً كبيراً تخطى حاجز الـ100 نقطة، سجله شباب الأهلي حامل اللقب على مضيفه الوحدة بنتيجة 117-97، على صالة نادي الجزيرة، كما كسب الشارقة «ديربي» الإمارة الباسمة بفوزه على مضيفه البطائح 91-81.
وبنهاية منافسات الجولة الثالثة انفرد «الملك» بصدارة الترتيب العام، بالعلامة الكاملة 6 نقاط، بفارق نقطة عن الوصل الثاني برصيد 5 نقاط وشباب الأهلي والنصر المتشاركين في المركز الثالث بـ4 نقاط، علماً بأن «الفرسان» و«العميد» لعبا مباراة أقل عن «الملك» و«الإمبراطور» بسبب الراحة وفقاً للبرمجة، فيما تلقى الوحدة والبطائح خسارتهما الثالثة توالياً والتي أبقتهما في شراكة على المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، بينما بقي الظفرة في المركز الأخير برصيد نقطتين، خصوصاً أن الظفرة خضع لمرحلة الراحة في هذه الجولة، نظراً لاقتصار البطولة على سبعة فرق فقط.
وتتواصل منافسات الدوري يوم غد الأحد بإقامة مباراتين في افتتاح الجولة الرابعة من الدور التمهيدي، تجمع الأولى الظفرة مع ضيفه الوحدة في الثامنة مساء على صالة نادي الجزيرة، وفي المباراة الثانية يستضيف شباب الأهلي البطائح على صالة الممزر، على أن تستكمل الجولة الاثنين، حيث يحل الشارقة ضيفاً على النصر.
على جانب آخر، شهدت منافسات دوري الأشبال فوز الجزيرة الحمراء على نظيره الذيد بنتيجة 16-11، وفي دوري البراعم حقق الشارقة فوزاً كبيراً بفارق 75 نقطة بنتيجة 92-17 على دبا الحصن، لتشير بذلك نتائج الأشبال والبراعم إلى فروق كبيرة في المستويات تدعو الأندية الخاسرة إلى مراجعة حساباتها في شأن الإعداد على مستوى فرق المراحل السنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9wfszb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"