عادي
ركز على الذكاء الاصطناعي والميتافيرس والبلوك تشين

ملتقى المرونة الأول بشرطة دبي يناقش مخاطر المستقبل

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
الحضور

دبي: «الخليج»
افتتح اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، فعاليات ملتقى المرونة الأول، بحضور اللواء علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، واللواء سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، واللواء رياض بالهول، والعميد خبير أحمد بورقيبة مدير مركز المرونة، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة في دبي، وعدد من الضباط و10 مؤسسات تعليمية وأكاديمية على مستوى الدولة.

ينظم الملتقى مركز المرونة بالتعاون مع مجلس شرطة دبي لطلبة الجامعات والكليات، في مكتبة محمد بن راشد تحت شعار «نتواصل لمستقبل مرن». وناقش المشاركون في الملتقى المخاطر المستقبلية، خاصة المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة كالذكاء الاصطناعي، والميتافيرس، والبلوك تشين، والقدرة على توقع المخاطر الناجمة عنها، وكيفية التعامل معها بما يضمن استمرارية المدن والمؤسسات والأفراد في أداء المهام والأعمال المنوطة بهم من دون انقطاع.

وقال اللواء الغيثي في كلمته بافتتاح المؤتمر «يأتي الملتقى بتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، في إطار الحرص على أن تكون دبي دائماً مدينة آمنة ومرنة وتحقق معايير ومؤشرات المرونة المعتمدة عالمياً، بما ينعكس على منظومة الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع».

وأكد اللواء الغيثي أن الملتقى يناقش دعم التوجهات الاستراتيجية للدولة في تعزيز الجاهزية الدائمة عبر توقع المخاطر، وتقليل آثارها السلبية والاستجابة بفعالية معها للعبور إلى المستقبل بكل كفاءة وحرفية.

وقال «نسعى في الملتقى إلى تحقيق التكامل بين كل القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، المعنية في مجال المرونة، ونقل المعرفة في مجال التخطيط الاستراتيجي لمواجهة المخاطر، وفتح الباب مع الخبراء لنقاش تطبيق أفضل الممارسات التي تضمن استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات في حال وقوع المخاطر».

وعقب كلمة الافتتاح، شاهد المشاركون في الملتقى فيلماً قصيراً حول دور مركز المرونة في شرطة دبي في استشراف المستقبل، وأهمية تطبيق معايير المرونة في دعم الاقتصاد وتجاوز الأزمات الطارئة.

وخلال الجلسة الحوارية الرئيسية التي أدارها الدكتور سعود القرعان، تحدث الدكتور محمود البرعي مدير معهد دبي العقاري عن مفهوم «القيادة في أمن الفوكا»، والذي يعني «القيادة في زمن التقلبات وعدم اليقين»، ضارباً مثالاً على ذلك بالآثار التي خلفتها أزمة كورونا، وتحولها لأزمة اقتصادية واجتماعية، وكيف تعاملت الدول معها.

وبعد انتهاء الورش، تفقد اللواء عبد الله علي الغيثي، المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى.

وفي ختام الملتقى، كرم العميد أحمد بورقيبة، المتحدثين والجهات المشاركة في فعاليات الملتقى والمعرض المصاحب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2974yxdy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"