عادي
أطلقتا برنامجاً جديداً لتمكين رواد الأعمال

تعاون بين «جامعة حمدان بن محمد الذكية» ومنصة «المنتور»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، إطلاق برنامج جديد لتمكين رواد الأعمال بالتعاون مع «المنتور»، المنصة العربية الرائدة للتعلم الذاتي، لتعزيز مهارات الشباب العربي وتحفيزهم على بدء مشاريعهم الناشئة وتطويرها.

وسيتولى تنفيذ البرنامج نخبة من أبرز خبراء ريادة الأعمال والإدارة في الوطن العربي، ويتضمن سلسلةً من الدورات التدريبية المتخصصة التي ستطلق عبر منصة الحرم السحابي في الجامعة.

ويستهدف البرنامج الجديد تأهيل رواد الأعمال وتطوير مهاراتهم في ثلاثة مسارات، وهي: إدارة المطاعم وتشغيلها، وصناعة الإكسسوارات وتصميمها، والتصميم والرسم الرقمي. ويتيح كل مسار للمتعلم البرنامج التدريبي الرئيسي «مقدمة في ريادة الأعمال»، تليه دورة تخصصية ضمن إحدى المجالات المذكورة.

وأكد الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، أهمية هذه المساعي المشتركة لتمكين الشباب العربي ودعم طاقاتهم وأفكارهم الريادية، ورفدهم بأدوات التميز والسبل التي تتيح لهم تحويل أفكارهم الطموحة مشروعاتٍ رياديةً ناجحةً. وأكد أن الجامعة ستواصل نهجها في إرساء دعائم متينة لتعزيز إمكانات الشباب، وتوظيف أحدث التقنيات لضمان حصولهم على أفضل الفرص العلمية والعملية.

وأشاد بالشراكة بين الجامعة و«المنتور»، لأن الجامعة تتطلع لمواصلة توسيع مجالات التعاون، ترجمةً للحرص المشترك على صقل مهارات أصحاب المواهب والطموح على امتداد الوطن العربي، لا سيما الكفاءات الشبابية.

فيما قال د. إيهاب فكري، الرئيس التنفيذي لمنصة «المنتور»، إن التعاون يأتي في ظل رغبة مشتركة لإحداث نهضة حقيقية بدعم آلاف أصحاب المشاريع الناشئة، بالمعارف والخبرات العملية التي يقدمها لهم أبرز الخبراء والمتخصصين العرب في عالم الأعمال، لإحداث نقلة نوعية في مشروعاتهم ومواكبة المتغيرات العالمية.

وتضم المسارات الثلاثة نماذج مستلهمة من الحياة الواقعية لتعزيز الخبرة العملية لكل من يسعى إلى بدء نشاط تجاري جديد أو لأصحاب المشاريع الطامحين إلى تطويرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6n8a6cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"