عادي

مناقشة دور الموهوبين في تطوير المهارات الاجتماعية

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Hamdan Foundation Event
Hamdan Foundation Event One

دبي: «الخليج»

نظمت مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز فعاليات «المنتدى العلمي للموهبة»، بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

وعقدت فعاليات المنتدى بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم الخاص، ويهدف إلى مساعدة العاملين في قطاع التعليم في التعرّف إلى احتياجات الطلبة الموهوبين، إضافة إلى تطوير الممارسات المتبعة في مختلف البيئات التي تحتضن الطلبة الموهوبين.

واستقطب المنتدى المتخصصين في مجال تربية الموهوبين، وكذلك المرشدين التربويين في المدارس والمراكز التربوية، والباحثين وأولياء الأمور وكافة المهتمين بمجالات رعاية الموهوبين.

واستعرض أحدث الموضوعات ونتائج الأبحاث في مجال تربية وتعليم الموهوبين وتنمية المواهب، بمشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين في مجالات تعليم وتربية الموهوبين، من خلال مجموعة من ورش العمل حول موضوعات مهمة ومتنوعة بحضور المعلمين وأولياء الأمور.

وأوضح الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، أن المنتدى استعرض العديد من القضايا والتحديات الخاصة بدمج الطلبة الموهوبين والمتميزين في الصفوف العادية، مع تقديم أحدث الحلول والوسائل والمقترحات العلمية والعملية المتبعة في هذا الشأن.

كما ناقش أيضاً دور برامج الموهوبين في تطوير المهارات الاجتماعية والذكاء العاطفي والفكري لديهم، وآليات دعم وبناء قدرات المعلمين وأولياء الأمور، والممارسين للطلبة ذوي الموهبة، إضافة إلى تميزه في احتواء موضوعاته على أمثلة تطبيقية مباشرة، وخطوات تنفيذية يمكن تبنّيها وتكييفها في ضوء الاحتياجات الميدانية المتجددة.

https://tinyurl.com/ycktupjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"