عادي

ولي العهد السعودي يغيب عن قمة الجزائر بسبب توصية طبية

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

قال الديوان الملكي السعودي في بيان، أمس الأحد، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجه بإنابة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برئاسة وفد المملكة العربية السعودية، للقمة العربية في الجمهورية الجزائرية، إلا أن الفريق الطبي أوصى بتجنب سفره بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف.

وأوضح الديوان الملكي أن «الفريق الطبي في العيادات الملكية، أوصى بتجنب الأمير محمد بن سلمان، السفر بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف؛ وذلك لتجنب رضح الأذن الضغطي، والتأثير على الأذن الوسطى، ما يتعذر زيارة الجزائر الشقيقة أخذاً في الاعتبار طول مدة الرحلة في الذهاب والعودة خلال مدة لا تتجاوز (24) ساعة». وبحسب البيان، الذي بثته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، «وجه خادم الحرمين الشريفين بإنابة وزير الخارجية لرئاسة وفد المملكة في هذه القمة»، مؤكداً «وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ودعمها لكل ما من شأنه نجاح القمة».

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت فجر أمس، أن الأمير محمد بن سلمان، قرر الاعتذار عن عدم حضور القمة العربية المقررة الشهر المقبل، امتثالاً لنصائح طبية.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان، إن الرئيس عبدالمجيد تبون تلقى مكالمة هاتفية من الأمير محمد بن سلمان، أعرب له فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية التي ستعقد في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالجزائر، امتثالاً لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر.

وأوضحت أن الرئيس عبدالمجيد تبون أبدى تفهمه لقرار ولي العهد السعودي و«تأسفه» لتعذر حضوره، وتمنى له موفور الصحة والعافية، معبراً له أن المملكة العربية السعودية ستظل حاضرة في كل الظروف. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xae72sr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"