عادي
إيطاليا تتصدر الجولة الأولى

«أبوظبي جراند سلام للجودو» تختتم اليوم

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
18

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تختتم اليوم بصالة «جو جيتسو أرينا»، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو لعام 2022، التي تقام بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وإشراف الاتحاد الدولي للجودو بمشاركة 414 لاعباً من 65 دولة، وتبلغ جملة جوائزها النقدية 154 ألف دولار.

وتصدرت إيطاليا منافسات اليوم الأول لفئة الوزن الخفيف للجنسين برصيد ميدالية ذهبية وفضية وبرونزيتين، وجاءت جورجيا في المركز الثاني برصيد ميدالية ذهبية وأخرى برونزية.

وبرصيد ميدالية ذهبية واحدة جاءت منتخبات إسبانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية، وسيكون الحسم للفوز بلقب بطولة أبوظبي للجائزة الكبرى اليوم مع نزالات الوزن الثقيل،وتتويج الفائزين اعتباراً من الخامسة مساء.

وتشهد جولة اليوم الختامية 3 مباريات لمنتخبنا، حيث يواجه لاعبنا جوريجوريان آرام اللاعب الألماني شميدت تيم في وزن تحت 90 كجم، ويلتقي لاعبنا ظفار كوسوف في وزن تحت 100 كجم مع البريطاني تومسون ريس، فيما سيكون ختام مشاركة منتخبنا في البطولة بلقاء لاعبنا الصاعد حارب عبد الرحمن جمعة (19 سنة) في منافسات وزن فوق 100 كجم مع بطل إيطاليا لورينزو.

وكانت منافسات تحت 81 كجم،شهدت فوز لاعبنا طلال أشفيلي في الدور التمهيدي على البلغاري جراماتيكوف جورجى بالقاضية بعد مباراة قوية أمام خصم عنيد، ليتأهل طلال لملاقاة بطل أوكرانيا سيرجي كريفتشاش، وجاء اللقاء مثيراً في زمنه الرسمي الذي انتهى بالتعادل السلبي ليلجأ الحكام للهدف الذهبي، ويخسر لاعبنا طلال بالإنذار الثالث ليخرج قبل بلوغ الأدوار النهائية.

وخسر لاعبنا الصاعد خليفة الحوسني من بطل أوروجواي المخضرم أراهاميان بعد بداية متميزة للاعبنا الشاب الحوسني، إلا أن خبرة وذكاء اراهاميان رجحا كفته في آخر دقيقتين من عمر المباراة، وخسر لاعب منتخبنا الصاعد سعيد النقبي (20 سنة) أمام البطل الأوزبكي نومونوف عبيد خان (24 سنة) حامل لقب بطولة العالم في وزن تحت 73 كجم، والذي يحتل المركز ال20 على مستوى العالم والمرشح لذهبية أبوظبي جراند سلام.

وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو بالمشاركة الإيجابية الناجحة لمنتخب شباب الإمارات للجودو في البطولة، مؤكداً أن فارق الخبرة والسن لعبا دوراً كبيراً في نتائج شباب منتخب الإمارات الذين قدموا مستويات مميزة بغض النظر عن خروجهم من الدور التمهيدي في منافسات الوزن الخفيف، حيث يعدهم الاتحاد لفترة قادمة على مختلف المستويات العربية والخليجية والآسيوية وصولاً للعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zcpxwcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"