عادي

حاويات نقل خفيفة وقوية وذكية

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاوية

إعداد: مصطفى الزعبي

طورت شركة «Aeler» السويسرية، وهي شركة متخصصة بالتكنولوجيا، حاوية نقل أخف وزناً وأقوى وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من غيرها، بالإضافة إلى أنها تستخدم أجهزة استشعار متعددة لمراقبة شحنتها.

وبينما تحتوي حاويات الشحن التقليدية على جدران معدنية مموجة من أجل منحها القوة، تتميز الوحدة الجديدة التي يبلغ ارتفاعها 20 قدماً (6 أمتار) بجدران مسطحة وناعمة ومعزولة مصنوعة من مركب الألياف الزجاجية (الراتنج) عالي القوة وخفيف الوزن، وقادرة على حمل 11٪ من البضائع الجافة أكثر من الحاوية العادية (دون تجاوز حدود الوزن الإجمالي).

وفي الوقت نفسه، يساعد العزل بالحاويات الجديدة في الحفاظ على الجزء الداخلي منها من السخونة الشديدة عند وضعها في الشمس أثناء النهار، ومن البرودة الشديدة عند انخفاض درجة الحرارة في الليل. نتيجة لذلك، لا تحتاج أنظمة التبريد والتدفئة للحاوية إلى العمل كثيراً، بالإضافة إلى أن هناك فرصة أقل لضرر البضائع بالداخل.

والحاوية تراقب باستمرار درجة الحرارة وضغط الهواء والرطوبة والتأثيرات وغازات المركبات العضوية المتطايرة والسطوع وفتحات الأبواب وإحداثيات «جي بي إس». وتُحدّث كل هذه البيانات مرة كل خمس إلى 10 دقائق.

وقالت الشركة: «نظراً لأن عدد الحاويات الأقل لنقل كمية معينة من البضائع مطلوب للحد من الانبعاثات، فإن الاستخدام الواسع النطاق للنماذج الجديدة يقلل انبعاثات الكربون في الشحن البحري 20٪، بفضل وزنها الخفيف وجدرانها الأكثر انسيابية، ويمكنها أيضاً خفض استهلاك الوقود لشاحنات النقل بنسبة 4٪».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jm7c6ndj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"