عادي

شرم الشيخ مدينة خالية من «البلاستيك الأحادي»

16:34 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة البيئة، ومحافظة جنوب سيناء، مدينة شرم الشيخ خالية من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، في إطار الاستعدادات لانعقاد مؤتمر المناخ «كوب27»، المقرر عقده اعتباراً من يوم 6 نوفمبر المقبل.
وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي، عقدته د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، في ساحة السوق القديم بمدينة شرم الشيخ، مساء السبت، بحضور أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وطوبياس كراوز، نائب سفير الاتحاد الأوروبي في مصر.
وأكدت وزيرة البيئة، اتخاذ العديد من الإجراءات للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، لحماية البيئة والحياة البحرية، وبما يعود بالفائدة على المواطنين، في مقدمتها إعداد الاستراتيجية الوطنية بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية.
وأضافت أن التوقف عن استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام لم يكن بالأمر الهين؛ بل احتاج إلى العديد من الجهود لتغير الثقافة السائدة، وتوضيح خطورتها على الحياة البحرية والبيئة، حيث إن كل طن من الأكياس البلاستيكية تساوي تأثر نفوق 3 أطنان من الكائنات البحرية، لافتة إلى أن كل طن من هذه الكائنات تمثل تنمية اقتصادية وفرص عمل ضائعة ومخاطر على المنظومة البيئية.
وأوضحت الوزيرة، أن هذه التجربة تبدأ بالتزامن مع مؤتمر المناخ، حيث اتخذت الإجراءات التنفيذية للوصول بشرم الشيخ مدينة خالية من هذه الأكياس البلاستيكية من خلال تنظيم ورش عمل، وحملات توعية للمواطنين وأصحاب المحال والمطاعم، وتوزيع بدائل الأكياس البلاستيكية ممثلة في أكياس مصنعة من الأقمشة.
وشددت وزيرة البيئة على أن البطل الحقيقي للوصول إلى إعلان مدينة شرم الشيخ خالية من هذه الأكياس البلاستيكية، هو إيمان المواطن وحرصه على تنفيذ كل تلك الإجراءات لحماية البيئة والحياة البحرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr472m2t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"