عادي

مستشفى بالطاقة الشمسية لرواد مؤتمر المناخ «كوب27»

19:44 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»

قررت وزارة الصحة المصرية إنشاء مستشفى ميداني في مدينة شرم الشيخ، سيعمل باستخدام الطاقة الشمسية، وذلك ضمن استعدادات مؤتمر المناخ «كوب27»، وذلك إلى جانب مستشفى شرم الشيخ الدولي، ومجموعة من العيادات في الفنادق.

وقالت الهيئة العامة للرعاية الصحية التابعة للوزارة، إن المستسفى يضم غرفة عمليات، و24 سريراً، منها 4 رعايات مركزة، ومعملاً، وغرفة ملاحظة.

ولفتت الهيئة إلى أن المستشفى الميداني سيعمل تماشياً مع جهود الدولة نحو التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، تعزيزاً لأهداف مؤتمر المناخ، والتحول الأخضر.

وتفقد د.خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أعمال التجهيزات الخاصة بالعيادات الطبية بالمركز الدولي للمؤتمرات، إلى جانب مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وشملت جولة الوزير، التجهيزات الإسعافية، والعيادات، والمستلزمات الطبية والأدوية، حيث أكد الوزير أهمية تأمين مؤتمر المناخ، وفقاً لاستراتيجية متكاملة تضمن أعلى معدلات الأمان الصحي للوفود.

وقال د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بحسب بيان للوزارة، السبت، إن الوزير أشاد بالأعمال التنفيذية والتجهيزات الخاصة بالمستشفى الميداني، الذي يعد نقلة نوعية في الخدمة الصحية من حيث تجهيزه لتقديم الخدمات الطبية بكفاءة المستشفيات الكبرى.

وأضاف أن الوزير شدد على سرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمستشفى الميداني، وربط كافة المنشآت الطبية مع غرف العمليات المركزية بشبكة إلكترونية مميكنة، تضمن سرعة التعامل مع الحالات.

وقد تم تجهيز العيادات الطبية الموجودة في فنادق إقامة الوفود المشاركة بالمؤتمر، على أعلى مستوى بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لتصبح بمثابة غرف إنعاش متكاملة.

وأشار د.أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن المستشفى الميداني يتم تزويده بكافة التجهيزات الطبية اللازمة للتعامل مع كافة الحالات الطبية والجراحية الطارئة، بما يضمن تكامل الخدمات والرعاية الطبية للوفود المشاركة بالمؤتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvbe2mfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"