عادي

يسرقون كيلوجرام ذهب بانتحال صفة شرطة

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

تمكنت عصابة مكونة من 4 أشخاص، أحدهم خليجي، وثلاثة آسيويين، من استدراج آسيوي، وسرقة كيلوجرام ذهب بعد انتحال صفة رجال التحريات، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي، وقضت بحبس 3 من أفراد العصابة حضورياً والرابع غيابياً عاماً واحداً، وتغريمهم 215 ألف درهم قيمة المال محل الجريمة، ومصادرة مركبة استخدمها أفراد العصابة في الجريمة، وإبعادهم جميعاً عن الدولة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

تعود أحداث القضية إلى فبراير الماضي، حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه، من قبل عصابة من أربعة أشخاص أحدهم خليجي، وقال المجني عليه، إنه يمتلك سبيكة من الذهب يقدر وزنها بكيلوجرام، وكان يبحث عن فني لتشكيلها لمصوغات يتمكن من عرضها للبيع.

وتابع المجني عليه في التحقيقات، أنه تلقى اتصالاً من أحد أفراد العصابة، وأخبره أنه فني تشكيل مصوغات ذهبية، ويرغب في تشكيل السبيكة التي يمتلكها، حيث وافق على الاجتماع معه قرب متجر لبيع المصوغات في منطقة الكرامة.

وحسب ملف القضية، وصل المجني عليه إلى المكان في الوقت المحدد، حيث التقى المتهم الأول وعرض عليه السبيكة الذهبية، فباغته 3 آخرون ادعوا أنهم من رجال الشرطة، وأنه قيد التوقيف، لكونه يحاول ترويج ذهب مغشوش، وحاولوا سلبه الذهب، إلا أنه حاول مقاومتهم، فاعتدوا عليه وسرقوا سبيكته الذهبية وفروا من المكان بمركبتهم، فأبلغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات أن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وتمكن من تحديد هوية صاحب المركبة المستخدمة في الجريمة والآخرين، حيث تم القبض على الخليجي والآسيويين الثلاثة وبحوزتهم سبيكة الذهب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n45awv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"