عادي

«الأولمبية الوطنية» ونظيرتها الأوزبكية توقعان مذكرة تفاهم

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

وقعت اللجنة الأولمبية الوطنية مذكرة تفاهم مع نظيرتها في أوزبكستان لمد جسور التعاون بين الجانبين، وتبادل الخبرات واستثمار الطاقات والمواهب وتعزيز القدرات والكفاءات.

ووقعت المذكرة المهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، بينما وقعها من أوزبكستان أوبيك قاسيموف الأمين العام للجنة الأولمبية.

وتنص المذكرة على نشر القيم والثقافة الأولمبية، وتعزيز الهوية الوطنية، وخدمة المجتمع، وتصميم البرامج الفنية، والمساهمة مع الاتحادات الرياضية في انتقاء المواهب الرياضية من خلال عدد من المحددات الصحية والبدنية والنفسية والفنية.

وتأتي المذكرة انطلاقاً من رغبة الطرفين في تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الرياضة والحركة الأولمبية، وتوطيد أواصر التعاون والتفاهم المتبادل بين المؤسسات الرياضية، والمساهمة في تصميم الخطط والبرامج المرتبطة باكتشاف وانتقاء المواهب الرياضية في سن مبكرة وصقلها، بما يصب في خدمة صناعة البطل الأولمبي.

وأكدت عزة بنت سليمان أن توقيع مذكرات التفاهم وتوطيد العلاقات مع الشركاء، يجسد رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بشأن أهمية تبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل الرياضي، والاستفادة من جميع الجوانب الرياضية، خصوصاً أن الإمارات تمتلك بني تحتية ومنشآت ومرافق رياضية عالية الجودة، تمكنها من تنظيم واستضافة أكبر الأحداث والاستحقاقات القارية والعالمية.

وأشارت بنت سليمان إلى ضرورة الاستفادة من خبرات القطاع الرياضي في البلدين، بما يحقق الفائدة المرجوّة للجميع في الجوانب الفنية والإدارية والتنظيمية لاسيما أن رياضة الإمارات شهدت طفرة كبيرة خلال المرحلة الماضية، بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة، ما كان له أكبر الأثر في تحقيق إيجابية ملموسة وإنجازات ونجاحات متعددة.

وعبر أوبيك قاسموف عن سعادته بالشراكة الجديدة مع اللجنة الأولمبية الإماراتية ووصفها بأنها تمثل نقطة انطلاق لمزيد من التعاون والتكامل في جميع الجوانب الخاصة بالحركة الأولمبية، بما يسهم في توسيع نطاق العمل المشترك وتنسيق الجهود بين الطرفين، لتقديم أفكار ورؤى مبتكرة تخدم مصلحة الرياضيين في البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bvhh79m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"