عادي
ضمن فعاليات مكتبة زايد الإنسانية

«التنمية الأسرية» تشجّع الموهوبين بورش «الموهبة والابتكار»

15:31 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
نفذت مؤسسة التنمية الأسرية، وضمن فعالياتها الثقافية الاجتماعية في مكتبة زايد الإنسانية ورشة «الموهبة والابتكار» عبر تقنية التواصل المرئي، لتشجيع الموهوبين على الابتكار وتحقيق النجاح، وعرض وسائل وأدوات الابتكار التي تسهم في تطوير الموهبة.
قدمت الورشة فاطمة المنصوري، مديرة مركز المرفأ، ونائبة رئيس فريق المكتبة، مؤكدة أن الموهبة إحدى أهم نعم الله بها على الإنسان، فكل فرد منا لديه موهبة خاصة، يسهم بها في التطوير وتحقيق الأثر الإيجابي في حياة الفرد والمجتمع.
وقالت: تسعى الدول المتقدمة وعلى رأسها دولة الإمارات، لاستثمار المواهب واستقطابها في مجالات مختلفة وتهيئة لهم البيئة الحاضنة، لدورهم الفاعل في طرح الحلول الجديدة التي تسهم في تنمية المجتمعات وصناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وقد أولت الدولة اهتماماً كبيراً وخاصة في التعليم، لتنمية المواهب وتبنّيها في مجالات المستقبل عبر مبادرات وبرامج وفعاليات محليه وعالمية.
وتناولت الورشة تطبيق أدوات الابتكار على عدد من المواهب المشاركة وتدريبهم على آلية تفعيل الأدوات عبر الدمج والفصل، وعكس الأفكار، والربط بين المختلفات وغيرها من الأدوات لطرح الأفكار السريعة، وعرض عدد من الأدله التي قدمها مركز محمد بن راشد للابتكار.
كما عرضت كيفية اكتشاف الموهبة في مرحلة الطفولة، وهي المرحلة المهمة للتعرف إلى الموهبة، وأهمية دور الأسرة والمدرسة في مساعدة الطفل، والتعرف إلى قدراته الشخصية بالأنشطة المختلفة، والاهتمام المطلوب لتطويرها وصقلها وتحويلها صنعةً أو مهاراةً مهمةً تسهم في طرح حلولٍ ابتكارية جديدة للمشكلات الأسرية والمجتمعية ويحقق بها الفرد ذاته ويضيف قيمة وأثراً إيجابياً لمجتمعه، بالإضافة إلى كيفية التغلب على التحديات للتمكن من تنمية المواهب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pb7veez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"