عادي
فخر أبوظبي 2 من 12

«الفرحة الأولى» تاريخية لعجمان

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة تاريخية لعجمان بالفوز على الجزيرة (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

نجح عجمان أخيراً في فك العقدة التي لازمته منذ مشاركته في الدوري في عصر الاحتراف، وفاز على الجزيرة على ملعب استاد محمد بن زايد في أبوظبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة السابعة لدوري أدنوك للمحترفين.

واصل الجزيرة الغياب عن سكة الانتصارات للمباراة الرابعة توالياً ومني بالخسارة الثانية على التوالي، وأهدر 10 نقاط في آخر 4 جولات

وحقق عجمان عدة مكاسب من الفوز على الجزيرة بهدف نظيف، فلم يكتفِ بكسر العقدة التي لازمته منذ مشاركته في عهد الاحتراف وكانت أفضل نتيجة له في ملعب استاد محمد بن زايد هي التعادل الإيجابي 1-1 في موسم 2008-2009، وإنما يتمثل المكسب الحقيقي في الوضعية التي وصل إليها فريق الصربي جوران في جدول الترتيب بالتقدم مركزين إلى الأمام حيث أصبح سادساً ب11 نقطة، متساوياً مع الجزيرة الذي حل خامساً بفارق الأهداف.

ويدين عجمان بالفوز إلى الثنائي المتألق الحارس علي الحوسني الذي قدم مباراة رائعة من خلال تصدياته المميزة، حيث تصدى بنجاح ل5 محاولات للجزيرة بدقة وصلت 100%، والكونجولي برستيج مونجو الذي سجل هدفاً جميلاً في الدقيقة 77.

وواصل الجزيرة نزيف النقاط في آخر 4 جولات، واستقبل الخسارة الثانية هذا الموسم والأولى على ملعبه، امتداداً للتراجع المخيب في مستوى ونتائج فخر أبوظبي. وكشف الصربي جوران توفيجدزيتش مدرب عجمان عن سر الفوز الأول لفريقه في استاد محمد بن زايد، وقال: «حاولنا الضغط على حامل الكرة وعدم فرض المنافس أسلوبه الذي يعتمد على اللعب السريع. ولم نمنحه فرصة اللعب السريع وفق طريقته المعروفة».

وفي المقابل، أبدى مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، شعوره بالإحباط والحزن بعد خسارة فريقه، وقال: «واجهنا سوء توفيق، والمباراة انتهت وعلينا تجاوزها سريعاً والعمل بكل جهد للعودة إلى طريق الانتصارات، حصد 11 نقطة من أصل 21 في الدوري حصاد غير مرض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y96knjej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"