عادي

فوز ثان توالياً للزمالك والأهلي

00:42 صباحا
قراءة 3 دقائق

واصل الزمالك حامل اللقب وغريمه التقليدي الأهلي بدايتهما الجيدة في الدوري المصري لكرة القدم بتحقيق كل منهما للفوز الثاني توالياً، الأول على مضيفه سيراميكا كليوباترا 2-صفر،والثاني على ضيفه أسوان 1-صفر الأحد في افتتاح المرحلة الثانية.

في المباراة الأولى على ملعب القاهرة الدولي، سجل التونسي سيف الدين الجزيري (10) وأحمد فتوح (87) هدفي الزمالك الذي رفع رصيده إلى ست نقاط بفارق الأهداف أمام الأهلي، فيما تجمد رصيد سيراميكا عند 3 نقاط في المركز الثالث، وبقي أسوان من دون رصيد بالخسارة الثانية توالياً.

ويلتقي الأهلي الزمالك يوم الجمعة المقبل في قمة ساخنة مبكرة ضمن الكأس السوبر المحلية في أبو ظبي.

وضغط الزمالك منذ البداية وسدد أحمد سيد «زيزو» كرة قوية من داخل المنطقة الجزاء ارتدت من المدافع محمد بسام (7)، قبل أن ينجح الجزيري في افتتاح التسجيل مستغلاً كرة عرضية لإمام عاشور (10).

وكاد سيراميكا كليوباترا يدرك التعادل عندما مرر محمد ناصف كرة عرضية تابعها رجب نبيل برأسه تصدى لها محمد عواد وأبعدها المدافع التونسي حمزة المثلوثي من أمام ميدو جابر (40).

وتابع سيراميكا كليوباترا بحثه عن التعادل في الشوط الثاني،وسدد النيجيري جون ايبوكا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عواد (49)،وأخرى لأحمد ياسر ريان سيطر عليها عواد (59).

ونشط الزمالك بفعل تغييرات مدربه البرتغالي جوزفالدو فيريرا، وسدد فتوح كرة قوية سيطر عليها بسام (74)، وأخرى لزيزو بجوار القائم الأيسر (77)، ورد ريان بتسديدة امسك بها عواد على مرتين (80)، قبل أن يوجه فتوح الضربة القاضية للمضيف بتسجيله الهدف الثاني بمجهود فردي من منتصف الملعب أنهاه بتسديدة بيمناه على يمين بسام (87).

وفي الثانية،حقق الأهلي فوزاً صعباً على ضيفه اسوان 1-صفر على ملعب الاهلي والسلام سجله مدافعه الدولي التونسي علي معلول (17 من ركلة جزاء).

وكان الأهلي صاحب الافضلية وكاد يفتتح التجسيل في الدقيقة 12 اثر ركلة ركنية أنبرى لها معلول ابعدها الحارس عمرو حسام فتهيأت أمام أحمد عبد القادر الذي سددها لكنها ارتدت من قدم الحارس وشتتها الدفاع.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء اثر عرقلة الحارس حسام لشادي حسين فأنبرى لها معلول بنجاح (17).

ورد لاعب الأهلي السابق الغابوني ماليك ايفونا بتسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها محمد الشناوي بصعوبة (32).

وكاد حسين الشحات يضيف الهدف الثاني لأصحاب الارض بعدما تلقى تمريرة بينية من عبد القادر خلف الدفاع فأنفرد وسدد كرة قوية أبعدها حسام إلى ركنية (39).

وسدد المغربي أحمد بلحاج كرة قوية من على حافة المنطقة أبعدها الشناوي بصعوبة الى ركنية (47).

وهدأ ايقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية من جانب الفريقين افتقدت الفاعلية والخطورة حتى الدقيقة 80 عندما سدد البديل البرازيلي برونو سافيو كرة أبعدها حسام إلى ركنية بصعوبة.

وفي مباراة ثالثة، تعادل بيراميدز مع المصري صفر-صفر بملعب الجيش ببرج العرب.

ولعب بيراميدز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 عقب طرد لاعب وسطه المغربي وليد الكرتي لعرقلته لاعب المصري التونسي وليد الجلاسي وهو في طريقه إلى المرمى.

وهو التعادل الثاني توالياً لبيراميدز وصيف بطل الموسم الماضي، فيما كسب المصري نقطته الأولى هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/769mnnch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"