عادي

11 حالة لوقف تداول سهم الشركة المدرجة

20:34 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: مهند داغر

حدد سوق أبوظبي للأوراق المالية 11 حالة يتم بموجبها وقف التداول بأسهم الشركة المحلية المدرجة، وذلك وفقاً لكتيب القواعد التشغيلية التي أصدرها مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤخراً.

1- بناء على قرار من هيئة الأوراق وفقاً للتشريعات المعمول بها.

2- في حالات الارتفاع أو الانخفاض غير المبرر للسهم لأكثر من ثلاث جلسات متتالية ولحين إفصاح الشركة للمساهمين عن المعلومات الجوهرية التي أثرت في حركة السهم.

3- إذا تزامن موعد انعقاد الجمعية العمومية مع ساعات التداول وذلك اعتباراً من بداية جلسة التداول ولحين تزويد السوق بالقرارات المتخذة في الاجتماع.

4- إذا انعقد اجتماع الجمعية العمومية بعد ساعات التداول وذلك اعتباراً من بداية جلسة التداول ولحين تزويد السوق بالقرارات المتخذة في الاجتماع.

5- إذا تزامن اجتماع مجلس إدارة الشركة مع ساعات التداول، وذلك اعتباراً من بداية جلسة التداول ولحين تزويد السوق بالقرارات المتخذة والبيانات المالية المعروضة في الاجتماع.

6- عدم الإفصاح للسوق عن البيانات المالية في المواعيد المحددة لذلك، وذلك بدءاً من جلسة التداول التالية لانتهاء المواعيد المحددة ولحين الإفصاح للسوق عن تلك البيانات.

7- إذا اتخذت الشركة قراراً بخصوص تعديل رأس مالها في حال تطلبت إجراءات العمل لدى السوق ذلك.

8- إذا طلب السوق معلومات تستوجب الإفصاح من قبل الشركة قبل انقضاء مدة معينة وانتهاء هذه المدة دون تزويد السوق بالإفصاح المطلوب.

9- إذا قامت الشركة خلال جلسة التداول بتزويد السوق بأي إفصاحات غير كافية أو غير متوافقة مع التشريعات المعمول بها ولحين تزويد السوق بالمعلومات المطلوبة وفقاً لهذه التشريعات.

10- إذا تقدمت الشركة بطلب مبرر يقبله السوق لوقف تداول أوراقها المالية.

11- إذا حدثت ظروف استثنائية أو حدث ما يهدد حسن سير العمل، أو إذا رأت أن تداول الورقة لا يخدم المصلحة العامة أو يشكل غبناً أو إخلالاً بحقوق المساهمين أو لغير ذلك من الأسباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dna9mdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"